الرياضة العربية

إيقافات بالجملة في صُفوف مشجعي الإفريقي التونسي

تجمع اليوم ، عدد كبير من جماهير الإفريقي التونسي أمام مقرّ وزارة شؤون الشباب والرياضة والادماج المهني بالعاصمة التونسية من أجل التعبير عن مطالب تتعلق بوضعية مجلس إدارة “نادي باب الجديد ” داعين الى حلها وتنظيم جلسة عامة انتخابية استثنائية .
تجمع جماهير الأفريقي صاحبه ايقافات عديدة من مشجعيه بسبب تبادل محاولة الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.
وفي هذا السياق، أفادت وزارة الداخلية في بيان لها ان عددا من الجماهير حاولت اقتحام المنشآت الرياضية المحيطة بمكان الوقفة الاحتجاجية .
وبينت الوزارة انه “بمحاولة الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان الحيلولة دون ذلك، تولت مجموعة كبيرة من هذه الجماهير الإعتداء على رجال الأمن والإطارات الأمنية بالحجارة والمقذوفات، مما أسفر عن إصابة عدد منهم بإصابات متفاوتة الخطورة تم نقلهم على إثرها لتلقي الإسعافات “.
وأضافت الوزارة ” ان الوضعية استوجبت التدخل، طبقا للتراتيب المعمول بها قانونا، للحفاظ على سلامة الوحدات الأمنية ومقر وزارة شؤون الشباب والرياضة والمنشآت الرياضية والممتلكات العامة والخاصة المتواجدة بمحيطها وانه تم التنسيق مع النيابة العمومية وإحاطتها بتفاصيل وقائع هذا الاعتداء، حيث أذنت بفتح تحقيق لدى وحدات إدارة الشرطة العدلية.
كما دعت وزارة الداخلية جماهير كل الفرق الرياضية إلى التحلي بالروح الرياضية إبان التعبير عن مطالب تهم فرقهم وعدم اعتماد العنف في إبلاغها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى