الرياضة العالمية

إيمري تشان يشيد بدور أطباء يوفنتوس عند إصابته بالسرطان

تحدث الألماني إيمري تشان عن إصابته بسرطان الغدة الدرقية عندما كان يلعب مع يوفنتوس وهو ممتن لأطباء السيدة العجوز لتشخيصهم المبكر.

انضم اللاعب الدولي الألماني، الموجود حاليًا في بوروسيا دورتموند، إلى البيانكونيري في انتقال مجاني من ليفربول في صيف 2018.

كان عليه أن يخضع لعملية جراحية في الغدة الدرقية بعد بضعة أشهر فقط من انتقاله إلى تورينو.

وقال البيانكونيري في بيان رسمي في أكتوبر 2018: “سيخضع إيمري تشان لاختبارات وتحقيقات سريرية بسبب الغدة الدرقية التي قد تتطلب أيضًا علاجًا جراحيًا”.

كشف نجم البيانكونيري السابق الآن أن الجراحة كانت بسبب تشخيص السرطان.

قال اللاعب: “لقد أصبت بسرطان الغدة الدرقية وكنت بحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية على وجه السرعة”.

أضاف: “لقد تغير هذا كثيرًا في حياتي، يمكن أن يكون لديك الكثير من المال، ويمكن أن يكون لديك كل شيء، ولكن الصحة هي أهم شيء، إنه جزء من الحياة وأقترح أن يخضع الجميع لفحوصات، لا يهم مدى صحة اعتقاد المرء، إذا اكتشفت هذه الأشياء في الوقت المناسب، يمكنك الشفاء”.

تابع: “أنا ممتن جدًا لأطباء يوفنتوس، لقد اتصلوا بي بعد شهرين من فحوصاتي الطبية مع النادي، ولم أكن أعرف ما الذي كان يحدث، لم أكن أعرف حتى ما هي الغدة الدرقية ولم أتخيل أبدًا أنني مصاب بالسرطان، وكان الانتقال إلى اليوفي جديرًا، فقط من أجل هذا “.

خضع اللاعب الدولي الألماني لعملية جراحية في 29 أكتوبر 2018، وعاد إلى اللعب في 7 ديسمبر 2018، حيث خرج من مقاعد البدلاء في الفوز 1-0 على الإنتر في ملعب أليانز.

غادر إيمري تشان يوفنتوس إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020 بعد أن عانى من صعوبة اللعب تحت قيادة ماوريتسيو ساري في الجزء الأول من الموسم.

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، أربعة أهداف في 45 مباراة مع السيدة العجوز، وفاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 2018-19 تحت قيادة ماسيميليانو أليجري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى