الرياضة الليبية

ابن نادي روما يحلم بالانضمام لفرسان المتوسط

كعادة “ريميسا” تسلط الضوء على المواهب الليبية المنتشرة في ربوع الدوريات الأوروبية، والتي قد تصبح نواة لتكوين منتخبًا قويًا يسطر اسم البلاد من ذهب على مستوى المنافسات والمحافل القارية.

طه عثمان السماتى، نجم جديد من مواليد 1995 لعب و تدرج في أكاديمية نادي روما الإيطالي ثم لعب لأواسط نادي إفيلينو الإيطالي بالدرجة الثانية، ثم انتقل للفريق الأول لنادي تاجيا الإيطالي، وبعدها انتقل لنادي أوسبيدالتي.

وبعد مسيرته في الملاعب الإيطالية، انتقل “السماتي” إلى الملاعب الدنماركية لينضم لنادي أفارتا، قبل أن ينتقل لناديه الدنماركي الحالي “أسهوي”، كما أن له عرض سيكون في فترة الانتقالات الشتوية بأحد أندية الدرجة الأولى(الممتاز) بالدوري الدنماركي.

وقال الكاتب هيثم العماري عن “السماتي”: “يشغل مركز صانع ألعاب وجناح أيمن وأيسر ، وقد قاد المنتخب الليبي للمغتربين في مونديال المغتربين الذي أشرف عليه الاتحاد الإيطالي السنة الماضية”.

وأضاف: “السماتي عندما سألناه عن مدى رغبته في تمثيل منتخب ليبيا؟.. أكد أنه شرف كبير له أن يرتدي قميص منتخبنا الوطني، وأن يساهم رفقة زملائه في تحقيق هدف الوصول للنهائيات الإفريقية”.

فهل يمكن أن نرى هذا اللاعب ضمن تشكيلة المنتخب الليبي الأول لكرة القدم؟، ويجد المدرب الجزائري عادل عمروش ضالته مع هذا اللاعب في صناعة الأهداف؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى