الرياضة الليبية

اتحاد الطائرة يطلب موافقة “الشباب والرياضة” على إقامة مناشط مبسطة للفئات السنية

طلب عدنان البكباك، رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، الحصول على موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة، بإقامة مناشط مبسطة للفئات السنية خلال الفترة المقبلة.

وبعث الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، بخطاب رسمي إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة، يطلب خلاله، الحصول على موافقة الهيئة، لإقامة مناشط مبسطة للشباب، في الكرة الطائرة، من الفئات السنية العمرية للنهوض بهم من ضغوطات الحياة القاسية.

كما ناشد الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، الهيئة بتقديم العون والدعم المالي للأندية، الممارسة فعليا لنشاط الكرة الطائرة، حتى تتمكن من تسوية بعض المتطلبات المهمة، والتي تساعد على استمرارها في مزاولة النشاط.

يذكر أن لجنة الأزمة واللجنة الفنية والطبية بالهيئة العامة للشباب والرياضة، قد أوصوا مطلع شهر سبتمبر الجاري، بعدم السماح بمزاولة أي نشاط رياضي وعودة النشاط حتى يزول ويختفي هذا الوباء، على أن يتم السماح للاتحادات الرياضية التي لديها استحقاقات دولية للعودة إلى التدريب على أن تقوم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي وضعتها اللجنة الطبية الفرعية المنبثقة عن لجنة الأزمة بالهيئة العامة للشباب والرياضة، على أن تقوم هذه الاتحادات بالإجراءات الآتية:

أولا: مخاطبة لجنة الأزمة بالهيئة العامة للشباب والرياضة بالاستحقاقات الدولية مرفقة بالمستندات الدالة عن المشاركة.

تانيا: إجراء تحليل المسحة الأنفية لكافة أعضاء الفريق والطاقم الإداري والفني والطبي.

ثالثا: التقيد بالحجر لكل شخص بصفة فردية بفندق لمدة أسبوعين.

رابعا: إجراء المسحة الأنفية الثانية بعد الحجر ويسمح للنتائج السالبة بالدخول في معسكرات التدريب المغلقة مع متابعة الإجراءات الوقائية والتعهد بالالتزام بتعليمات اللجنة المختصة، مع الاستمرار في إيقاف كافة المنشاط الرياضية الأخرى وغلق الصالات والأكاديميات ومراكز التدريب العامة والخاصة.

وتسببت جائحة كورونا في تعطيل وإيقاف العديد من الأنشطة الرياضية في ليبيا وعدة دول حول العالم، مع عودة ارتفاع أعداد المصابين بمرض “كوفيد-19”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى