الرياضة العالمية

اتحاد الكرة الإنجليزي: سلوك آلاف المشجعين جلب العار للبلد بأكمله

استجاب الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الإنجليزي، مارك بولينجهام، لدعوات الحكومة لتوضيح المشاهد الصادمة التي شابت نهائي بطولة أوروبا 2020.

وفي رسالة إلى جوليان نايت، رئيس اللجنة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، قال بولينجهام إن تصرفات الآلاف من مشجعي إنجلترا قبل وأثناء الهزيمة بركلات الترجيح أمام إيطاليا “جلبت العار إلى البلاد بأكملها”.

كلّف الاتحاد الإنجليزي الآن بإجراء مراجعة مستقلة للتحقيق في الأحداث، والتي شهدت دخول العشرات من المشجعين الذين لا يملكون تذاكر للدخول إلى ويمبلي، بينما كانت هناك مشاهد قبيحة قبل المباراة وفي المدرجات.

وتعهد بولينجهام بأنه سيتم تعلم الدروس بعد أن تعرض الاستاد الوطني “لحصار دام ست ساعات” من قبل “آلاف الأشخاص الخارجين عن القانون”.

كتب يقول: “كانت المشاهد المحيطة باستاد ويمبلي في نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020 يوم الأحد 11 يوليو صادمة ومروعة”.

وأضاف: “لقد واجهنا آلاف الأشخاص خارج الملعب، وكثير منهم كانوا في حالة سُكر أو مخمورين بطرق أخرى، وفي وقت لاحق؛ حاولت أعداد كبيرة أيضًا، في كثير من الأحيان بعنف، شق طريقهم إلى ويمبلي من الأماكن العامة”.

وأردف: “كان سلوكهم غير مقبول ، وخطير ، وغالبًا ما يكون إجراميًا ، وأظهر تجاهلاً تامًا للقانون والأشخاص الآخرين. ولا ينبغي أن يتعرض أي ضابط شرطة أو مشرف أو موظف أمن أو مشجع حقيقي لهذا النوع من الاضطراب العام المستمر”.

وتابع: “كان هذا سلوكًا مشينًا جلب العار إلى البلاد بأكملها في وقت كان فريق إنجلترا المذهل قد فعل الكثير لتحسين الحالة المزاجية للأمة خلال واحدة من أصعب الأوقات في تاريخنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى