أهم الأخبارالرياضة العربية

اتحاد الكرة التونسي يعلن رسميًا تأجيل انطلاق بطولة الدوري

أعلن اتحاد الكرة التونسي لكرة القدم، اليوم، أنه بناءً على التعليمات الواردة من طرف السلط الأمنيّة بخصوص اِستحالة تأمين لقاءات الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري التونسي للموسم الرياضي الحالي 2022/2023 المقررة ليومي الجمعة 30 سبتمبر والسبت 1 أكتوبر؛ فقد تقرّر تأجيل موعد اِنطلاق المسابقة الأولى إلى موعد سيقع تحديده في الأيام القليلة القادمة.

ودعا اتحاد الكرة التونسي دعوة رؤساء أندية الدوري الممتاز لحضور اِجتماع عاجل وذلك يوم السبت 1 أكتوبر في الساعة الواحدة بعد الظهر بمقر الاتحاد.

كان من المقرر أن تقام اليوم 3 مباريات لحساب الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري التونسي حيث يواجه اتحاد بن قردان ضيفه أولمبيك سيدي بوزيد فيما يلاقي الأولمبي الباجي الاتحاد المنستيري ويلعب مستقبل الرجيش مع مستقبل سليمان.

يذكر أن المحكمة الرياضية كانت قد قررت إعادة هلال الشابة التونسي إلى بطولة الدوري الممتاز لتوقف بذلك قرار اتحاد الكرة التونسي الذي جمّد سابقًا نشاط الفريق قبل ينزل إلى دوري الدرجة الثانية بعد الخسارة من الأفريقي بهدف دون رد، وبالتالي بات الجمهور التونسي يتساءل عن نظام البطولة بعد عودة الهلال بشكل رسمي وهو ما نتج عنه بلاغ رسمي من وزارة الرياضة تدعو فيه إلى ضرورة إيقاف الدوري والنظر فيما قد ينتج عنه من مشاكل تهدد السلم والأمن في حالة عدم وضوح الصورة بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى