الرياضة الليبية

اتحاد الكرة يتأهّب للقرعة.. وأندية “الممتاز ” تُكثّف تدريباتها

يتأهّب اتحاد الكرة الليبي لإعادة الدوري الليبي للظهور؛ بعد موسميْن من التوقف الإجباري، الذي أثّر على كافة مجالات الحياة في الأندية الليبية وملاعبها.

وستكون بداية الانطلاق بالإعلان عن موعد سحب قرعة الدوري الليبي، يوم الخميس المقبل؛ حيث أعلنت لجنة المسابقات العامة ورئيسها القديم الجديد، حسين البوسيفي، عن إجراءات إدارية تنظيمية لعملية سحب القرعة التي يجري التجهيز لإجرائها بأحد فنادق العاصمة طرابلس، ونقلها مرئيًا عبر القنوات التلفزيونية الليبية؛ إيذانًا بعودة نشاط الدوري الليبي، الذي غاب، وغابت معه أنشطة الرياضة المختلفة.

وكان لجنة المسابقات العامة، قد أعلنت أن الدوري الليبي سيعود رسميًا، أوائل العام المقبل، وتحديدًا في الـ 15 من يناير، وفق نظام المجموعتين.

وتتأهب أندية “الممتاز “،منذ حوالي ثلاثة أشهر، لانطلاق الدوري، عبر تدريبات يومية، وأجرت كل الأندية تغييرات جذرية شملت أطقم لاعبيها، والأطقم الفنية.

وأعلنت لجان الاتحاد الليبي المختلفة، عن استنفار بين موظفيها؛ للإعداد للموسم الرياضي وتجهيز حكام الكرة، وضبط إجراءات تسجيل اللاعبين، وإعداد الملاعب، وما إلى ذلك من تنسيق وتجهيز لبدء دوري الكرة؛ الذي طال انتظاره.

وكان الدوري الليبي قد توقف عن الظهور منذ أوائل عام 2019، وأدى ذلك إلى توقف نشاط الأندية الليبية تمامًا، وهجرة أغلب اللاعبين إلى الخارج، وتوقف البعض عن ممارسة الكرة؛ مما ألقى بظلاله على مستويات المنتخبات الوطنية، والأندية الليبية خلال مشاركتها الحالية بالمسابقات الأفريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى