الرياضة الليبية

اتحاد الكرة يكشف الأسباب الحقيقية وراء إلغاء ودية الفرسان مع العراق

صرح إبراهيم الشبلي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد الليبي لكرة القدم، بأن اللجنة عقدت أول اجتماع لها، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مستقبل جميع المنتخبات الليبية بمختلف الفئات العمرية.

وكشف الشبلي عن الأسباب الحقيقة التي دفعت اتحاد الكرة لاتخاذ قرار الاعتذار عن خوض فرسان المتوسط للمباراة الودية التي كانت مقرره أمام المنتخب العراقي الشقيق في العاشر من يونيو المقبل.

وقال الخليفي في تصريحات صحفية أن إلغاء المباراة تم مباشرة من مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني، بعد بحث الأمر لفترة طويلة، مشيرا إلى القرار تم اتخاذه قبل استلام لجنة المنتخبات الجديدة لعملها.

وأوضح أن قرار الإلغاء جاء لعدة أسباب أهمها حالة الحرب التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، بالإضافة إلى توقف الدوري الممتاز مما تسبب في حالة ركودٍ لأغلب اللاعبين المحليين، خصوصاً المستهدفين لقائمة المنتخب للاعبين المحليين التي ينتظرها استحقاق قريب.

وأشار الخليفي إلى أن مباراة منتخبنا الوطني أمام العراق كانت مهمة ومفيدة من جميع النواحي الفنية خاصة في ظل التحضير للمباراة المهمة لليبيا أمام منتخب تونس للاعبين للمحلين ذهاباً في سبتمبرالمقبل، وإياباً في أكتوبرالمقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في إثيوبيا مطلع عام 2020، منوها إلى أن الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد حالت دون خوض اللقاء الودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى