الرياضة العالمية

اتحاد “سيراليون” يشتكي تأجيل مباراته أمام “بنين” لنحو شهرين

قرر اتحاد سيراليون لكرة القدم التظلم على القرار الصادر من قبل الاتحاد الأفريقي “كاف”، بشأن تأجيل مباراة بنين في الجولة السادسة والختامية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، والتي ستقام العام المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكد اتحاد سيراليون في خطاب رسمي للاتحاد القاري “كاف” رفضه الشديد تأجيل مباراة “بنين” التي تأجلت أمس، إلى الأجندة الدولية القادمة في يونيو المقبل وقبل أيام من قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وشهدت مباراة سيراليون وبنين ادّعاء أصحاب الأرض إصابة 6 لاعبين من منافسهم، في الوقت الذي لم يحضر فيه الطبيب المسئول عن نتائج التحاليل ورفض نزولهم من الحافلة أمام ملعب المباراة.

وأعلن اتحاد بنين لكرة القدم أمس، عن إلغاء مباراتهم ضد سيراليون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وعودة اللاعبين والجهازين الفني والإداري إلى مقر إقامتهم بالعاصمة فريتاون.

وكان من المقرر أن يلتقي منتخبا سيراليون ضد بنين الثلاثاء في ختام مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة، وهي المواجهة التي كان من المفترض أن تحسم الفريق المتأهل بجانب نيجيريا التي ضمنت الوصول إلى النهائيات بصدارة الترتيب.

ونشر اتحاد بنين بياناً أكد فيه استحالة إقامة المباراة أمام سيراليون، بسبب التداعيات التي حدثت بعد إعلان إصابة 6 لاعبين من المنتخب بفيروس كورونا المستجد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى