الرياضة الليبية

لجنة كرة القدم داخل الصالات تُعلن عن النظام الجديد لمسابقات الموسم الرياضي

كشف الاتحاد الليبي لكرة القدم داخل الصالات عن قانون تنظيم المسابقات الخاصة بالرياضة للموسم الرياضي 2021/2022م.

ووجهت لجنة كرة القدم داخل الصالات خطابًا رسميًا لرؤساء الاتحادات الفرعية بشكل ونظام مسابقة كرة القدم داخل الصالات للموسم الجديد.

وبحسب نظام المسابقة المرسل فإن الدور التمهيدي الأول يقام بين الفرق المشاركة في المسابقة على مستوى الاتحادات الفرعية بالمناطق ، ويتولى كل اتحاد فرعي إصدار قرار بتحديد آلية شكل ونظام المباريات للفرق الخاضعة لإشرافه ، والاتحاد الذي ليس لديه الحد الأدنى للعدد المحدد بأربعة فرق لإقامة مسابقة.

ويكون تأهل الفرق المشاركة من هذا الدور إلى الدور القادم بحسب نسبة عدد الفرق المشاركة فعليا في المسابقة لكل اتحاد فرعي، حيث يتأهل عن كل أربعة فرق مشاركة، فريق واحد فقط لكل اتحاد فرعي.

أما الدور التمهيدي الثاني يقام بمشاركة الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي الأول، وتقسم إلى مجموعتين بحسب الاتحادات الفرعية المتقاربة، تضم المجموعة الأولى الفرق الاتحادات الفرعية للمناطق “طبرق – الجبل الأخضر – بنغازي – خليج سرت”.

وتضم المجموعة الثانية الفرق المتأهلة عن الاتحادات الفرعية للمناطق “الجنوبية – مصراتة – طرابلس – الغربية”.

وتتولى لجنة كرة القدم داخل الصالات في نهاية مباريات الدور التمهيدي الأول تقديم مقترح إلى مجلس الإدارة بتحديد آلية شكل ونظام مباريات هذا الدور ومباريات الدور النهائي لتحديد البطل للمسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى