الرياضة العالمية

اجتماع استثنائي لرابطة الأندية الأوروبية لبحث تعديلات مثيرة للجدل حول “التشامبيونزليج”

تعقد رابطة الأندية الأوروبية جمعية عمومية استثنائية في مالطا خلال شهر يونيو المقبل لمناقشة تعديلات مثيرة للجدل سيتم  إدخالها على مسابقة دوري الأبطال بعد  نسخة عام 2024.

قالت الرابطة في بيان لها، اليوم الخميس، إن الاجتماع يأتي في إطار سعيها للإبقاء على مسار شفاف، ومباشر حول مسابقات الاتحاد الأوروبية لكرة القدم بعد  2024.

ووفقا لتقارير صحفية وإعلامية، فإن التعديلات تتمحور حول تغيير كبير في دور المجموعات إذ يشمل توزيع الفرق على أربع مجموعات من ثماني فرق بدلا من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق.

كما تشمل التعديلات  اقتراحات جديدة حول بلوغ الفرق الأدوار الإقصائية، وإقامة مباريات في نهاية الأسبوع بدلا من الثلاثاء والأربعاء فقط باستثناء المباراة النهائية، ما سيؤثر على برامج الدوريات التي تقام غالبيتها السبت والأحد.

وهناك اقتراحا أيضا ينص على تأهل الفرق الستة الأولى في كل مجموعة إلى النسخة المقبلة من المسابقة، بدلا من أن يكون ذلك مرتبطا بتصنيفها في نهاية الموسم الكروي في بلادها كما هو الحال  حاليا .

يشار  إلى أن  التعديلات المقترحة أثارت قلق العديد من رابطات البطولات الأوروبية الوطنية، والتي دعت نحو 900 من أندية القارية إلى اجتماع في العاصمة الإسبانية  مدريد في  مايو  المقبل لدراسة الاقتراحات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى