الرياضة العالمية

اجتماع عاجل لاتحاد “اليويفا” لاتخاذ قرار نهائي بشأن ملعب نهائي دوري الأبطال

تسبب الملعب الذي سيحتضن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين كلّ من مانشستر سيتي وتشيلسي، والتي ستقام عقب 3 أسابيع من الآن، في الكثير من الجدل.

وكان مسبقًا قد تم تحديد ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية لإقامة المُباراة النهائية، إلا أن تفشي فيروس كورونا وفرض حالة من الحظر قد يؤدي لتغيير مكان النهائي.

وخرج عدد من المسؤولين أبرزهم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني للتحدث حول هذا الأمر، كما دعا الاتحاد الأوروبي من أجل الموافقة على استضافة المملكة المتحدة لنهائي دوري أبطال أوروبا.

جاء هذا بعدما وضعت المملكة المتحدة تركيا ضمن القائمة الحمراء بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل خطير هناك بالوقت الحالي، وأدى هذا للمطالبة بنقل نهائي دوري الأبطال من تركيا لإنجلترا.

كان مانشستر سيتي قد صعد للمُباراة النهائية للمرة الأولى بتاريخه عقب اكتساح باريس سان جيرمان بنتيجة 4/1، فيما صعد تشيلسي بعدما فاز على ريال مدريد بنتيجة 3/1.

وأكدت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر عقد اجتماع غداً الإثنين، بشأن تحديد المكان النهائي لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتتوقع الصحيفة أن يتم تغيير ملعب المباراة إلى “ويمبلي” بعد طلب الحكومة البريطانية، استنادًا إلى أن الفريقين اللذين تأهّلا إلى النهائي فريقان إنجليزيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى