أهم الأخبارالرياضة الليبية

اجتماع مثمر للاتحاد الليبي للقوة البدنية بشأن المشاركات الخارجية وآليات اختيار المنتخب

أقيمت اليوم الثلاثاء، اجتماع مهم للمكتب التنفيذي للاتحاد الليبي للقوة البدنية بحضور جميع الأعضاء حيث نوقش عدد من البنود والأمور الهامة التي تخص الاجتماع.

اتفق الاجتماع على عدد من البنود، أبرزها وضع الجدول للبطولات المحلية للموسم الجديد حيث تم الاتفاق أن تكون بطولات المناطق مع بداية شهر فبراير 2023م وتكون بطولة المنطقة الغربية في مدينة طرابلس و المنطقة الشرقية في مدينة اجدابيا، ولأول مرة بطولة المنطقة الجنوبية في مدينة سبها من أجل نشر اللعبة في الجنوب.

واتفق الحاضرون على أن تكون بطولة ليبيا مطلع شهر مارس 2023 بمدينة سرت وباقي بطولات المحلية و بطولة محمد مخلوف الدولية سنة 2023 ستحدد في وقت لاحق.

كما تم الاتفاق على استكمال بطولات عام 2022م أبرزها بطولة المرحوم عيسي المجعوك بمدينة مصراتة بنصف الثاني من شهر نوفمبر 2022م و بطولة محمد مخلوف المحلية هذا العام في نهاية شهر ديسمبر 2022م وعدم إقامة بطولة أطلس طرابلس هذا العام لعدم تشكيل الاتحاد الفرعي للمنطقة الغربية حتى الآن.

كما تم الاتفاق على تقييم المشاركات الخارجية للمنتخب ببطولات العالم الأخيرة حيث جاء التقييم شبه مرضٍ لحصول ليبيا للمرة الأولى على ميداليات ببطولة العالم للكبار open عن طريق البطل العالمي عبدالله هاجر و حصول البطل بكار على الميدالية الفضية في فئة تحت الناشئين.

وتم الاستقرار على آلية اختيار المنتخب بالاتفاق مع المدرب العام للمنتخب وذلك عن طريق بطولة ليبيا فقط ونتائج المراكز الثالث الاولي في بطولة العالم سنة 2022.

وناقش الاتحاد خلال الاجتماع جدول بطولة العالم القادمة سنة 2023 حيث ستكون أبرز المشاركات بطولة العالم للكبار في شهر يونيو 2023 بمالطا و بطولة العالم للناشئين و تحت الناشئين في شهر سبتمبر 2023 في رومانيا و بطولة العالم للماستر في شهر أكتوبر سنة 2023 في منغوليا و بطولة افريقيا مع نهاية شهر سبتمبر 2023 في الجزائر ولكن لم تحدد بشكل رسمي في موقع الاتحاد الدولي حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى