الرياضة الليبية

اجتماع مشترك بين الاتحاد الليبي للملاكمة مع الجامعة التونسية للملاكمة

عقد رئيس اللجنة الفنية العامة والمكلف بإدارة المنتخبات الوطنية، وعضو الاتحاد الليبي للملاكمة عبدالكريم مانيطة فوزي الشريف، عضو اللجنة الفنية العامة ونائب رئيس لجنة نصف احتراف، ومفتاح بلوزة عضو الاتحاد الليبي للملاكمة، اجتماعا تقابليا بدار الجامعات الرياضية بالحي الأولمبي المنزه، مع رئيس الجامعة التونسية للملاكمة عمر حمزاوي، والمدير التنفيذي ورئيس لجنة التحكيم معز كريفة، والحكم الدولي حلمي ساسي وجمال الدين الغالي المدير الفني بالجامعة وزياد الزغلامي رئيس لجنة القوانين والتأديب.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عديد المواضيع المهمة، لتفعيل وتطوير وتذليل كافة الصعاب، والرقي برياضة الملاكمة بين ليبيا وتونس.

حيث تم التأكيد على تشكيل وتأسيس الاتحاد المغاربي للملاكمة، الذي سيجمع دول ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، وإقامة بطولات ذات مستوى فني بين الدول المغاربية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تجهيز اللوائح والنظم والقوانين الخاصة بالاتحاد المغاربي، وإسناد هذه المهمة للجامعة التونسية للملاكمة، إلى جانب تفعيل الاتفاقية التي وقّعت العام الماضي بين الاتحادين الليبي والتونسي التي تنص على إقامة مجموعة من الدورات المتقدمة للحكام والمدربين الليبيين.

واتفق المجتمعون على إقامة دورات تأهلية للحكام والمدربين الليبيين، لنيل الشهادة الأولى لترشحهم للنخبة، ومشاركة ملاكمي تونس في بطولة نصف احتراف التي ستقام بمدينة بنغازي خلال شهر مايو 2021.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني للملاكمة يقيم معسكره التدريبي في تونس، استعدادا لخوض منافسات البطولة الأفريقية التي ستقام بجمهورية الكونغو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى