أهم الأخبارالرياضة الليبية

احتمال إقامة مباراة ديربي جديدة بين الأهلي طرابلس والاتحاد لحسم الدوري

يشهد يوم غد الأربعاء مباريات الجولة الأخيرة للدور السداسي “مرحلة التتويج” بالدوري الليبي الممتاز.

ويشهد يوم الغد ثلاث مباريات ستجمع بين كل من الأولمبي والأهلي طرابلس على ملعب سوسة والثانية بين النصر والاتحاد على ملعب صفاقس والأخيرة بين الأخضر والأهلي بنغازي على ملعب المنستير على أن تنطلق المباريات الثلاث في تمام الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

ويتصدر الأهلي طرابلس جدول الترتيب برصيد 8 نقاط بفضل الأهداف المسجلة أكثر من الاتحاد يليه العميد بنفس الرصيد ولكنه أقل بهدف واحد في عدد الأهداف المسجلة.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على أن المتصدر هو صاحب النقاط الأكثر عددًا وفي حال تساوي فريقين في عدد النقاط كما هو الحال بين الأهلي طرابلس والاتحاد؛ يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة والتي انتهت بالتعادل السلبي وعليه يتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

وباللجوء إلى فارق الأهداف “ما سجله يطرح منه ما استقبله” نجد أن كلا الفريقين أيضًا متساويين وهنا يتم اللجوء إلى الأكثر تسجيلًا للأهداف وهو الأهلي حيث سجل 5 أهداف بينما سجل الاتحاد أربعة فقط.

ففي حال فاز كلا الفريقين في مباراة الغد وتفوق الاتحاد في عدد الأهداف بهدف عن الأهلي طرابلس كمثال إذا فاز الأهلي على الأولمبي بهدف دون رد وفاز الاتحاد على النصر بهدفين دون رد وقتها سيكون كلا الفريقين متساويان في عدد الأهداف المسجلة وهنا سيتم اللجوء إلى مباراة فاصلة بين الفريقين بسبب التساوي في كل الأرقام من أجل حسم اللقب، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل؛ سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، فهل نرى مباراة ديربي جديدة بين الأهلي طرابلس والاتحاد لحسم اللقب؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى