أهم الأخبارالرياضة الليبية

ارتياح واضح لأداء الاتحاد رغم النتيجة!!!

ساد ارتياح كبير بين صفوف بعثة نادي “الاتحاد” في مصر، والمسؤولين والمُشجّعين والإعلاميين والصحافيين، على خلفية الأداء الذي قدمه الفريق أمام “بيراميدز” في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

فعلى الرغم من أن “الاتحاد” قد خسر المباراة الأولى على أرضه، وبالتالي باتت مسألة تأهله ضعيفة؛ إلا أن الفريق المُتجدّد، الذي شارك أغلب لاعبيه لأول مرة في المعترك الأفريقي، قد نال دعمًا معنويًا عبر وسائل الإعلام المحلية المختلفة.
وقال اللاعب الدولي السابق ومدير الفريق حاليًا، على ارحومة إن اللاعبين قدّموا ما عليهم، رغم الفوارق الفنية ودرجة الاستعداد، بين الفريقين.
وأضاف: “الاتحاد” كان بإمكانه تسجيل هدفًا بالمباراة قبل أن يحرز “بيراميدز” هدفه الوحيد.

من ناحيته، كتب المعلق التلفزيوني يونس البسكري، الذي رافق “الاتحاد” في مباريات أفريقية عديدة: أهم ما أفرزته مباراة اليوم، هو اكتساب “الاتحاد” لفريق شابّ سيكون له شأن كبير، وأرى ضرورة منح المدرب البرتغالي فرصة البقاء لزمن أطول حتى لو غادر الفريق الكونفدرالية.
وتوقع “البسكري” أن تكون مباراة الإياب قوية مثل مباراة اليوم، مؤكدًا أن مُمثّل ليبيا لن يرمي المنديل، وسيحاول تدارك الخسارة الأولى.
من جهته، أشاد الإعلامي حسين ابودجاجة، باللاعبين وبسالتهم، مُبرزًا دور الحارس معاذ اللافي الكبير في المباراة، وقال إن حراسة مرمى “الاتحاد” أنجبت مولودًا جديدًا.

ودعا مسؤولي منتخب ليبيا إلى ضمّ “اللافي” إلى الفريق الذي يُشارك الشهر المقبل ببطولة أفريقيا.
واعتبر الإعلامي، وسام حدود، أن لاعبي “الاتحاد”، ورغم صغر سنهم، كانوا أبطالاً، موضحًا أن “الاتحاد” كسب فعليًا فريقًا للمستقبل.
أمّا على الرياني، نجم التسعينيات ومدرب الكرة المصغرة، فقد أثنى كثيرًا، على جهد اللاعبين، مؤكدًا أنهم قدموا مباراة كبيرة أمام الفريق المصري المليء بالنجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى