الرياضة الليبية

استحقاقات محلية ودولية ودعم من فيفا لبرامج الكرة النسائية

كشفت عضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم ورئيس اللجنة العامة لكرة القدم النسائية، سعاد الشيباني، عن جملة من النقاط والبرامج الهادفة الخاصة بهذه الرياضة خلال الموسم الرياضي الحالي والتي تم اعتمادها والموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة في اجتماعه الذي عقده مؤخرًا ببنغازي.

من أبرز برامج لجنة الكرة الخماسية لهذا العام الإعداد لإقامة المسابقات المدرسية في كل من مدينتيْ طرابلس وبنغازي لاختيار منتخب الفتيات للمشاركة في البطولة المدرسية الجديدة التي اقترحها الاتحاد الأفريقي وكذلك ضم عناصر من الفتيات لمنتخبيْ تحت 20 وتحت 17؛ استعدادًا للاستحقاقات القادمة الى جانب التجهيز لإقامة دورات تحكيم لإعداد كوادر من العناصر النسائية وإقامة دورات مدربات.

كما سيتم الإعداد لتكوين منتخبات مناطق كما تم تكليف مها جانود من قبل “فيفا” كمستشارة للمساعدة في تطوير الكرة النسائية في ليبيا وترشيح عناصر نسائية للمشاركة في دورات خارجية بإشراف “فيفا وكاف”، والإعداد لإقامة ورش عمل لتطوير وتنمية الكرة النسائية.

وسيقدم “فيفا” قريبًا دعمًا على دفعات لإنجاح برامج واستراتيجية وخطة تنمية وتطوير الكرة النسائية، حيث جاء ذلك بعد التواصل مع وفد “فيفا” الذي قام بزيارة الاتحاد الليبي خلال شهر نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى