الرياضة الليبية

استقالات الدامجة المتكررة.. هروب من المسئولية أم محاولة لتهدئة الجماهير المحبطة؟

منذ قبوله تولي مسؤولية القيادة الفنية لمنتخبنا الوطني قبل 4 أشهر في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة الليبية بسبب توقف النشاط الرياضي نظرا للظروف الأمنية، تقدم المدرب المخضرم جلال الدامجة، باستقالته من تدريب الفرسان 3 مرات والمثير في الأمر أنه يتراجع في كل مرة ليواصل مهام منصبه.

المثير في الأمر أنه مع كل أزمة أو مشكلة تحدث للمنتخب الوطني يقوم الدامجة بإعلان استقالته وبعدها يتدخل رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني ليقنعه بالتراجع عن قراره وينجح بالفعل في ذلك.

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة هل إعلان الدامجة استقالته لأكثر من مرة يعد هروبا من تحمل مسئولية الإخفاق الذي لحق بالمنتخب تحت قيادته؟ أم محاولة لتهدئة الجماهير الليبية التي تشعر بالغضب الشديد والإحباط واليأس من النتائج السلبية المتتالية وعدم تحقيق حلمها بتواجد فريقها الوطني في المحافل القارية والدولية بين الكبار؟    

يشار إلى أن المرة الأولى التي تقدم فيها الدامجة باستقالته كانت في شهر أغسطس الماضي بسبب ما أسماه هو محاولة البعض التدخل في عمله رفقة طاقمه والضغط  عليهم في فرض واستبعاد أسماء من قائمة المنتخب وأعضاء الطاقم الفني وذلك بسبب الإعلان عن قائمة الفرسان لمعسكر المغرب استعدادا لتصفيات الشان 2020 .

ولكن عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، نجح في إثناء الدامجة وأعضاء الطاقم الفني عن الاستقالة ليعود الدامجة ويقود الفرسان في فترة الإعداد لتصفيات الشان والكان.

المرة الثانية التي أعلن الدامجة عن تقدمه باستقالته كانت في مطلع الشهر الجاري بعد خسارة منتخبنا الوطني للمحليين من نظيره التونسي بهدف دون رد في ذهاب التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020”.

وأيضا في هذه المرة نجح الشلماني في وضع حد لهذه الأنباء وأكد على استمرار الدامجة مؤكدا أن إمكانيات اتحاد الكرة لا تسمح باستقدم مدرب أجنبي.  

أما المرة الثالثة فهي  ما كشفت عنه مصادر خاصة باتحاد الكرة، أمس الأول الثلاثاء، أن الدامجة تقدم باستقالته من منصبه بشكل رسمي بعد فشله في قيادة الفرسان لنهائيات أمم أفريقيا للمحليين بالكاميرون بعدما تلقى خسارتين متتاليتين على يد نظيره التونسي ذهابا بهدف دون رد وإيابا بهدفين لهدف ليودع التصفيات ويتأهل منتخب تونس لـ”الشان 2020″.

ولكن المصادر عادت لتؤكد أن الدامجة، تراجع عن تقديم استقالته من قيادة فرسان المتوسط وأعلن استمراره في قيادة منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، حيث سيكون في منصب القيادة الفنية للفرسان في مواجهتي تونس يوم 16 نوفمبر المقبل وتنزانيا في 19 من الشهر ذاته ضمن الجولتين الأولى والثانية من المجموعة العاشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى