الرياضة الليبية

استمراراً للتخبط | الشلماني ينفي رحيل الجهاز الفني للفرسان.. والكزة: تقدموا باستقالتهم 

نفى عبدالحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم الأنباء التي أفادت بتقدم جلال الدامجة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم باستقالته من منصبه.

وأوضح الشلماني عبر تصريحات لـ “218” استمرار الجهاز الفني والإداري لمنتخب الفرسان في منصبهم، مشيراً إلى أن معسكر المنتخب سيكون في المغرب بداية الشهر القادم.

ونوه الشلماني خلال تصريحاته إلى أنه تم حل جميع المشاكل بالمتعلقة بالجهاز الفني، موضحاً أن المنتخب سيخوض مباراتين وديتين مع كل من بوركينا فاسو يوم 4 سبتمبر المقبل، والمباراة الأخرى أمام النيجر يوم 9 سبتمبر المقبل.

وفي نفس السياق واستمرارً لحالة التخبط داخل أروقة الاتحاد، أكد يونس الكزة عضو المكتب التنفيذي باتحاد الكرة في تصريحات لـ “218” أن لجنة المنتخبات والمدرب الوطني جلال الدامجة تقدموا باستقالات جماعية من مناصبهم في انتظار موافقة رئيس الاتحاد.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لـ”ريميسا” عن قيام الشلماني بالدعوة لعقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي خلال يومين فقط، موضحًا أن الاجتماع سيناقش آخر المستجدات ومناقشة استقالة لجنة المنتخبات، واستقالة المدير الإداري للفرسان حسين الفريطيس.

وتقدم جلال الدامجة باستقالة جماعية رفقة الطاقم الفني من تدريب المنتخب الوطني الأول، موضحاً أن سبب الاستقالة يعود إلى محاولة البعض التدخل في عمله رفقة طاقمه والضغط  عليهم في فرض واستبعاد أسماء من قائمة المنتخب وأعضاء الطاقم . 

وكانت مصادر داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد أكدت أن رئيس وأعضاء لجنة المنتخبات بالاتحاد، قد تقدموا باستقالة جماعية، اليوم الاثنين.

كما تقدم حسين الفريطيس، المدير الإداري لمنتخبنا الوطني باستقالته من منصبه يوم السبت الماضي.

وتسود حالة من الترقب في الشارع الرياضي الليبي، بعد تضارب تصريحات المسؤولين داخل اتحاد كرة القدم، والجهاز الفني للمنتخب بقيادة الدامجة، حول وجود استقالة من عدمه في ظل اقتراب المنتخب الوطني من خوض غمار تصفيات أمم أفريقيا 2012.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي ستستضيفها الكاميرون، والتي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بمقره بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، قد أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني الأول في المجموعة العاشرة إلى جانبه منتخبات : تونس – تنزانيا – غينيا الإستوائية.

ومن المقرر أن يفتتح منتخبنا الوطني مواجهاته في مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب تونس في الجولة الأولى من المجموعة العاشرة وذلك على معلب رداس الدولي بتونس يوم 11 نوفمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى