الرياضة العالمية

استنساخ ميسي.. نسخة طبق الأصل من البرغوث الأرجنتيني

هو لاعب لا مثيل له، لا أحد يشبهه ولا يشبه أحد، إنه من كوكب أخر.. إنه ” الفضائي” ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات.  

 

ورغم الاعتقاد  أنه لن يأتي لاعب في المستقبل يقترب من مستواه أو يسير على نفس الطريق، إلا أن هناك خبير جينات أوروبي أكد أنه يمكن استنساخ نسخة طبق الأصل للنجم الأرجنتيني.

 

 

وقال  أركادي نافارو، أخصائي  علم الوراثة ورئيس قسم الأرشيف الجيني الأوروبي، في تصريحات بثها راديو “كادرينا إس إي آر” الإسباني “بالطبع يمكن استنساخ ميسي في ظل التقنيات الموجودة والتكنولوجيا الحالية.. الأمر أشبه بوجود شخصين من ميسي ولدا في نفس التوقيت، لكننا جمدنا أحدهما لمدة 20 أو 30 عاما”.

وأضاف: “سنحصل على تشابه كبير مع ميسي، والنتيجة ستظهر وكأنه توأم ليونيل”.

ولكن نافارو اعترف أيضا بأنه مهما وصل الأمر في عملية استنساخ ميسي، فإن ميسي الجديد لن يقدم  كل ما يقدمه قائد برشلونة  الآن  في الملعب ليسحر عشاق كرة القدم. وذلك بسبب مجموعة من العوامل المكتسبة منذ الصغر ، مثل المؤثرات البيئية والثقافية، بالإضافة إلى الخبرة.

وأوضح الخبير أن  كل هذه العوامل هي التي جعلت ميسي اللاعب الذي هو عليه الآن، وهو شيء لا يمكن استنساخه أو توافره في ميسي غير الأصلي.

 

برأيك هل يمكن أن ينجح ذلك؟ هل سنشاهد في المستقبل لاعبا يقترب من مستوى الأسطورة الأرجنتينية؟ هل سنقارن يوما ما بين ميسي الحقيقي ونسخته؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى