أهم الأخبارالرياضة العالمية

اشتعال الصراع بين عمالقة الدوري الإسباني وأتلتيكو مدريد والريال يُواجهان إلتشي وأوساسونا

تنطلق، اليوم السبت، منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني حيث تقام أربع مباريات في غاية القوة والأهمية، قد تغيّر شكل وترتيب جدول الدوري.

وتأتي المباراة الأولى المهمة عندما يحل فريق أتلتيكو مدريد متصدر جدول الترتيب ضيفًا على نظيره إلتشي في تمام الرابعة والربع مساءً بتوقيت ليبيا.

يأمل أتلتيكو مدريد في تعزيز قبضته على قمة جدول الدوري الإسباني عندما يلتقي مع إلتشي اليوم، مع بقاء خمس مباريات فقط على انتهاء الدوري الإسباني 2020/21؛ فإن سباق اللقب هو أحد أقرب السباقات التي رأيناها في السنوات الأخيرة، حيث تفصل بين المراكز الأربعة الأولى ثلاث نقاط فقط.

لكن اليوم السبت، سيحظى أتلتيكو مدريد متصدر الدوري بفرصة كبيرة لتوسيع الفارق في الصدارة عندما يواجه فريق إلتشي المتواضع في ملعب مارتينيز فيليرو.

يتقدم أتلتيكو مدريد، حاليًا، بنقطتين فقط على ريال مدريد وبرشلونة اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي بينما يتأخر إشبيلية صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط فقط.

وبعد سلسلة من العروض غير المتسقة، بدا أن لوس روخيبلانكوس قد وصل إلى المستوى الصحيح مرة أخرى، حيث حقق انتصارات رائعة على إيبار وهويسكا، لكنه تلقى ضربة قوية لطموحاته في اللقب عندما خسر “2-1” على يد أتلتيك بيلباو، في الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، لحسن الحظ بالنسبة لهم؛ انتهى الأمر بكل من ريال مدريد وبرشلونة بإسقاط النقاط أمام ريال بيتيس وغرناطة على التوالي، مما سمح لفريق دييجو سيميوني بالبقاء في المقدمة ويأملون في تعزيز مركزهم، مع مباراة ضخمة أمام برشلونة، الأسبوع المقبل.

في غضون ذلك، يحدق إلتشي في احتمالية الهبوط، حيث يحتل حاليًا المركز الثامن عشر في جدول الدوري الإسباني.

ومع ذلك، فهم على بعد أربع نقاط فقط من خيتافي في المركز الخامس عشر وما زالوا في صيحة للوصول إلى بر الأمان، بشرط أن يكونوا قادرين على تجميع سلسلة من النتائج الإيجابية معًا في المرحلة الأخيرة من الحملة.

وانتهت مباراة الدور الأول، التي أجريت في ديسمبر من العام الماضي، بالفوز “3-1” لأتلتيكو مدريد مع لويس سواريز هدفين ودييجو كوستا وسجل لوكاس بوي لإلتشي.

أما المباراة الثانية المهمة؛ فهي التي تجمع بين ريال مدريد وأوساسونا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب الفريدو دي ستيفانو.

يهدف ريال مدريد إلى مواصلة الضغط على أتليتكو مدريد المتصدر عندما يواجه أوساسونا في الدوري الإسباني هذا الأسبوع.

مع اشتعال السباق على لقب الدوري؛ يأمل ريال مدريد حامل اللقب في البقاء في مطاردة المتصدر أتلتيكو مدريد عندما يستقبل أوساسونا اليوم.

أهدر ريال مدريد نقاطاً حاسمة في المرة الماضية حيث تعادل بدون أهداف مع ريال بيتيس، وبالنظر إلى خسارة أتلتيكو مدريد في مباراتهم ضد أتلتيك بيلباو، كان من الممكن أن يتقدم فريق زين الدين زيدان إلى قمة الجدول لكنه أضاع الفرصة.

الآن؛ يتجهون إلى مواجهة هذا الأسبوع بفارق نقطتين، والذي قد يتسع إلى خمس نقاط بحلول وقت المباراة في حال فوز أتلتيكو على إلتشي.

شهد لوس بلانكوس انخفاضًا طفيفًا في مستواه مؤخرًا، حيث تعادل في أربع من آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك آخر مباراة له ضد تشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

يأمل المدرب زيدان في العودة إلى طرق الفوز، هذا الأسبوع، حيث يلاحقه برشلونة وإشبيلية المتواجدين في المركزين الثالث والرابع في الجدول، على التوالي.

في غضون ذلك، شهد أوساسونا ست مباريات دون هزيمة بما في ذلك الفوز على فالنسيا وفياريال، وتوقف في المرة الأخيرة حيث خسر “2-1” على يد سيلتا فيجو خارج أرضه.

يحتل فريق أوساسونا حاليًا المركز الـ 11 في ترتيب الدوري ولديه فرصة للانتهاء في النصف الأول نظرًا لأن غرناطة في المركز الثامن بفارق خمس نقاط فقط، والنتيجة الإيجابية ضد الأبطال؛ ستكون خطوة في هذا الاتجاه للوس روجيلوس.

نجح أوساسونا في دفع ريال مدريد إلى التعادل السلبي في مباراة الدور الأول في يناير في وقت سابق من هذا العام، ويأمل أن يفعل الشيء نفسه إن لم يكن أفضل في مباراة اليوم.

وفي تمام الثانية ظهرًا؛ يلتقي فريق إيبار مع ديبورتيفو ألافيس بينما يستضيف هويسكا نظيره ريال سوسيداد في السادسة والنصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى