الرياضة العالمية

اقتراح جديد من إنفانتينو بخصوص مونديال قطر

يُقال إن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يريد إقامة كأس العالم كل ثلاث سنوات بعد إعلان أن بطولة قطر 2022 هي الأفضل على الإطلاق.

اتهم الرئيس إنفانتينو الدول الغربية بالنفاق بسبب انتقاداتها لقطر، منذ أن فازت بتنظيم المونديال.

ومع ذلك، قبل فوز الأرجنتين المذهل على فرنسا في المباراة النهائية يوم الأحد، أشاد إنفانتينو بالبطولة باعتبارها أفضل كأس عالم على الإطلاق، مشيرًا إلى التقدم التاريخي للمغرب إلى نصف النهائي والنتائج الصادمة الأخرى.

وقال إنفانتينو للصحافة: “بفضل كل المشاركين، قطر وجميع المتطوعين لجعل هذه كأس العالم الأفضل على الإطلاق، لقد أجريت المباريات دون حوادث، ولقد كانت أجواء مبهجة للغاية”.

أضاف: “هناك شيء ما يحدث عندما نتحدث عن كرة القدم أصبحت عالمية حقا، مع وصول فريق أفريقي إلى نصف النهائي لأول مرة، وكان لدينا أيضًا طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى، لقد كان نجاحًا مذهلاً، حيث اقترب من خمسة مليارات من حيث عدد المشاهدين، والتقى المشجعون بالعالم العربي، وكان ذلك مهمًا جدًا”.

الآن، يدعي تقرير من ديلي ميل أن رئيس الفيفا يهدف إلى الاستفادة من نجاح بطولة قطر من خلال استضافة كأس العالم كل ثلاث سنوات بدلاً من كل أربع سنوات.

يعتقد المسؤول الدولي، البالغ من العمر 52 عامًا، أن استضافة كأس العالم خلال فصل الشتاء كان بمثابة تغيير في قواعد اللعبة وهو يبحث الآن عن طرق أخرى للتطوير.

يُقال إن ابتكار إنفانتينو يحظى بدعم من إفريقيا وآسيا، لكن من المرجح أن تصوت دول أوروبا وأمريكا الجنوبية التي أعربت عن عدم موافقتها على مفهوم كأس العالم كل سنتين ضد الخطط.

مع اقتراب التقويم الدولي 2024-30 من الانتهاء، سيتعيّن على إنفانتينو الانتظار حتى ما بعد كأس العالم 2030 قبل تنفيذ أفكاره، لكنه يعتزم البقاء في منصبه كرئيس للأعوام التسعة المقبلة حتى عام 2031.

يُقال بالفعل إن المحادثات قد بدأت خلف أبواب مغلقة خلال كأس العالم الذي يُقام كل ثلاث سنوات بعد أن حققت بطولة قطر عائدات قياسية بلغت 6,2 مليارات جنيه استرليني، أي بما يزيد بـ 840 مليون جنيه استرليني عن نسخة 2018 في روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى