الرياضة الليبية

اكتشف تفاصيل اجتماع رابطة أكاديميات كرة القدم بالمنطقة الغربية مع منتخب الأكاديميات

اجتمعت اليوم رابطة أكاديميات ومدارس المنطقة الغربية لناشئي كرة القدم، مع عدد من اللاعبين الذين وقع اختيارهم لتمثيل المنتخب الليبي للأكاديميات.

وقد تناول هذا الاجتماع، مجموعة مهمة من النقاط التي يستوجب توفيرها في معسكر الإعداد القادم، والتحضير المبكر للبطولات الدولية المقرر إقامتها في بعض البلدان العربية، من بينها تونس والجزائر والمغرب، حيث ستكون أول مشاركة لفئة 2005-2006 بالمملكة المغربية الشقيقة، والتي لم يحدد موعدها بعد من قبل البلد المنظم لهذه البطولة.

وفي هذا الإطار، قال محمد حسن المشمر رئيس اللجنة الإعلامية لرابطة أكاديميات ومدارس المنطقة الغربية إن اجتماع اليوم كان في بيت الشباب لمدينة صبراتة الأثرية، هدفه النظر في مشاركة المنتخب الليبي لفئة 2005-2006 الذي سيقوم بمشاركة خارجية خلال المدة القريبة القادمة.

وقد حضر هذا الاجتماع رئيس لجنة المنتخبات وجميع المدربين الذين كلفوا بهذا المنتخب، بهدف توضيح بعض النقاط، خاصة المعسكر بهذه الفئة السنية.

وأشار محمد حسن إلى أن الاستعداد المبكر للبطولات تكون نتيجته أفضل من المعسكرات المتأخرة، وهو ما يسعى إليه الجميع من خلال المشاركة الأولى لمنتخب مواليد 2005-2006 ستكون في المملكة المغربية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الموعد الرسمي لهذه البطولة لم يقع تحديده بعد، بما أنه مرتبط بالبلد المنظم للمسابقة ودرجة استعداداته الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

ووفق رئيس اللجنة الإعلامية لرابطة أكاديميات ومدارس المنطقة الغربية، فإن عدد لاعبي المنتخب سيتقلص إلى 20 لاعبا فقط، خلال الأيام القليلة القادمة، في إطار اختيار أفضل العناصر التي ستمثل الكرة الليبة في المغرب.

وفي ختام تصريحه، شدد محمد حسن على الدور الرئيسي الذي تقوم به رابطات أكاديميات ومدارس المنطقة الغربية، مضيفا أنه ستقع بلورة مجموعة من البرامج المهمة خلال الفترة المقبلة، بهدف تطوير العمل داخل جميع الأكاديميات بما يعود بالفائدة على الجميع.

وفي النهاية تقدم “محمد” بأسمى عبارات الشكر لموقع ريميسا، على إثر متابعة كل كبيرة وصغيرة لمختلف الرياضات والاختصاصات المحلية وخصوصا أنشطة الأكاديميات.

زر الذهاب إلى الأعلى