أهم الأخبارالرياضة الليبية

الأحول صاحب أول هدف ليبي أفريقي في بطولات الأندية الأفريقية

قص نجم فريق الاتحاد وهدافه الدولي أحمد الأحول شريط أهداف أولى مشاركات فرقنا المحلية في بطولات الأندية الأفريقية حين افتتح أول أهداف مشاركاتنا الأفريقية في  مباراة الذهاب الأولى التي جمعت فريقه الاتحاد مع فريق دينمو بطل النيجر  في أول مشاركة ليبية عام 1967 بملعب العاصمة نيامي وخسرها الاتحاد 3-2.
وفي الإياب فاز الاتحاد 3-1، حيث أحرز له المهدي السوكني ومحمد كوسة ومصطفى التومي ليتأهل إلى الدور 16.

ونجم الكرة الليبية الراحل أحمد الأحول من  مواليد 1936 ولقبه النقاد والجماهير بثعلب الكرة الليبية وشارك مع الفريق الوطني في العديد من المباريات  والبطولات العربية والقارية التي خاضها المنتخب منذ مطلع الستينات،  لعل أبرزها  الدورة الرياضية العربية الثالثة في الدار البيضاء 1961 وكأس العرب الثانية والثالثة وغيرها.

ومن أشهر مباريات الثعلب مع المنتخب الوطني لقاء المنتخب مع فريق عمان في دورة كأس العرب الثالثة التي احتضنتها بغداد عام 1966 وانتهت لصالح منتخبنا بـ 21-0.

وحمل اللاعب الراحل شارة قيادة  المنتخب في العديد من اللقاءات والبطولات كما شارك مع فريق الاتحاد في أول ظهور أفريقي  تصفيات بطولة أندية أفريقيا أبطال الدوري عام 1967 وتوج مع فريقه الاتحاد بثلاث بطولات على مستوى الدوري الليبي.

ومن أجمل أهداف الأحول مع فريق الاتحاد  هدفه في مرمى فريق الأهلي المصري في المباراة التي أقيمت يوم 17 أكتوبر 1968 وانتهت بتفوق الاتحاد 2-0، ومع المنتخب كان أجمل أهدافه أمام المنتخب السعودي في الدورة الرياضية العربية الثالثة في الدار البيضاء في المباراة التي أقيمت 29 أغسطس 1961 حيث تفوق منتخبنا 5-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى