الرياضة الليبية

الأخضر انفرد بالصدارة بالعلامة الكاملة.. هل يُحافظ على هذه الانطلاقة القوية حتى نهاية الموسم؟

حافظ فريق الأخضر على انطلاقته القوية وبدايته المثالية هذا الموسم، بفوزه على ضيفه فريق التحدي بهدفين لهدف مساء الأربعاء بملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء، ضمن مباريات ذهاب الأسبوع الخامس لحساب المجموعة الأولى؛ ليحافظ على سجله بلا خسارة، ويتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة، وهو الفريق الوحيد في المجموعتين الذي حقق خمسة انتصارات متتالية.

استهل فريق الأخضر مسيرته هذا الموسم، بقيادة مدربه ولاعبه السابق الطاهر جبريل، الذي قاد فريقه لأول انتصار ضمن ذهاب الجولة الأولى على حساب فريق الصداقة بهدفين لصفر، أحرزهما عمر شحات والمخضرم عبد الرحمن العمامي.

وحقق فوزه الثاني على ملعبه على منافسه فريق التعاون بهدف لصفر، بقيادة المدرب عبد الله الشيخي، وهو المدرب الثاني في مسيرة الفريق، وسجل هدف الفوز لاعبه محمد موسى.

وحقّق الفريق فوزه الثالث، تواليًا، على حساب شباب الجبل، بهدف لصفر، أحرزه لاعبه عبد الرحمن العمامي، في مباراة شهدت أول ظهور لمدرّبه الجديد القديم التونسي سمير شمام، الذي عاد ليقوده لأول انتصار من خارج الديار، على حساب نجوم اجدابيا، بهدف لصفر، أحرزه الوافد الجديد سند الشوشان.

وكان انتصاره على ضيفه التحدي بهدفين لهدف هو الفوز الخامس بعد أن كان متأخرًا بهدف، حيث أحرز هدفي الفريق، هدافه عبد الرحمن العمامي واللاعب محمد على جاد الله، لينفرد بصدارة ترتيب المجموعة الأولى بـ15 نقطة.

وأحرز لاعبو الفريق سبعة أهداف، والعمامي هو هداف الفريق برصيد ثلاث أهداف، فيما لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد، حيث حافظ حارس مرماه رضوان توفيق حسين على إبقاء شباكه نظيفة لأربع مباريات متتالية.

والسؤال الذي يطرح نفسه، الآن، هل سيواصل فريق الأخضر سلسلة انتصاراته ويحافظ على مسيرته الناجحة وانطلاقته القوية، حتى نهاية مشوار الموسم الذي يتطلع خلاله للتتويج الأول في تاريخه على مستوى بطولة الدوري الليبي الذي لطالما انتظره أحباء وجماهير فريق مدينة البيضاء طويلاً منذ صعوده لدوري الأضواء لأول مرة قبل نحو 44 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى