أهم الأخبارالرياضة الليبية

الأخضر بعد خوضه 6 مباريات نهائية على مختلف الواجهات.. هل يضع الأخضر حدًا لحظه العاثر؟!

يفتتح فريق الأخضر الأول لكرة القدم مشواره ضمن منافسات مرحلة الدور السداسي والتتويج بمواجهة مرتقبة أمام فري الأولمبي مساء اليوم الأربعاء بملعب رادس ويتطلع فريق مدينة البيضاء الذي يمر بمرحلة استقرار فني ويعيش فترة زاهية؛ لتتويج هذه المسيرة بلقب يفتقد إليه سجله الكروي.

وفي رحلة بحثه المستمر عن اللقب والتتويج الأول له في مسيرته على مستوى بطولة الدوري الليبي لكرة القدم الذي بدأت علاقته معه في موسم 76 – 77 ؛ خاض فريق الأخضر ست مباريات نهائية في مختلف مسابقات كرة القدم المحلية وعلى كافة الواجهات لم يفز ويتوج بأي منها حيث عانده سوء الحظ الذي رافقه في جميع هذه النهائيات ليبقى رصيده وسجله الكروي خاليًا من أي لقب.

حيث بدأت حكاية فريق الأخضر مع المباريات النهائية عام 1976 حين خسر نهائي بطولة النسخة الأولى لبطولة كأس ليبيا أمام مستضيفه فريق الأهلي طرابلس بهدفين لصفر ، ثم عاد الفريق عام 2005 ليخوض للمرة الثانية في تاريخه نهائي على مستوى بطولة كأس ليبيا الذي فقده بملعب طرابلس الدولي أمام فريق الاتحاد بثلاثة أهداف لصفر وفي نفس العام وهو عام 2005 فقد النهائي الثالث على مستوى بطولة كأس السوبر الممتازة أمام الاتحاد بهدف لصفر، وفي عام 2007 خسر الفريق النهائي الرابع على مستوى بطولة كأس ليبيا أمام الاتحاد بهدف لصفر، وفي عام 2008 فقد نتيجة خامس مباراة نهائية يخوضها على مستوى بطولة كأس السوبر الممتازة أمام فريق الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف.

وفي نفس العام 2008 فقد نتيجة المباراة النهائية للمرة السادسة في بطولة كأس الاتحاد الليبي أمام خليج سرت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان فريق الأخضر قد قدم خلال الموسم قبل الماضي واحدًا من أفضل مواسمه على مر تاريخ مشاركاته بالدوري الليبي حيث تأهل لأول مرة كأول ترتيب مجموعته الأولى بجدارة وهي المرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالدوري الليبي الممتاز التي يتأهل فيها متصدرًا – وتوج موسمه الاستثنائي بإحراز قائد الفريق عبد الرحمن العمامي لقب هداف الموسم برصيد 11 هدفًا، كما بلغ هذا الموسم مرحلة التتويج باللقب للموسم الثاني تواليًا بقيادة مدربه التونسي سمير شمام.

وسبق للأخضر أن تأهل لأول مرة في تاريخه للدور السداسي ومرحلة التتويج باللقب في الموسم الرياضي 2005 – 2006 ونال المرتبة الثالثة في ختام الموسم بعد كل من الاتحاد حامل اللقب والأهلي طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى