الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

الأخضر يعود إلى الواجهة الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه

يعود فريق الاخضر الأول لكرة القدم إلى الواجهة الافريقية من جديد وبعد غياب طويل منذ آخر مشاركة وظهور أفريقي له عام 2008 في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وتعد المشاركة الأفريقية المرتقبة لفريق مدينة البيضاء هي الثالثة له في ملاعب الكونفدرالية حيث تعود أول مشاركة أفريقية له عام 2006 حين مثّل الكرة الليبية لأول مرة أفريقيًا في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

والتقى الفريق في الدور 32 مع فريق حرس الحدود المصري حيث نجح الأخضر في تسجيل أول فوز أفريقي في مباراة الذهاب التي أقيمت بطرابلس بهدف لصفر أحرزه محترفه السنغالي كماراسانوسار لكنه خسر مباراة الإياب بالإسكندرية 4-0 ليغادر السباق مبكرًا.

ثم عاد الفريق للمرة الثانية والأخيرة عام 2008 وأوقعت القرعة الفريق في مواجهة فريق يانغ أفريكانز التنزاني ضمن منافسات الدور 32 حيث أسفر لقاء الذهاب الأول عن تعادل الفريقين بهدف لهدف أحرزه هدافه عبد الحميد الزيداني لينجح الأخضر في العودة ببطاقة الترشح للدور الثاني عندما تفوق في مباراة الإياب بهدف لصفر أحرزه محترفه فوستو ليتأهل الفريق لأول مرة في تاريخه للدور 16 الذي واجه فيه فريق حرس الحدود للمرة الثانية في تاريخه حيث انتهى الذهاب 1-1، أحرزه عبد الحميد الزيداني، وفاز حرس الحدود إيابًا 1-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى