الرياضة العالمية

الأرجنتين تُعلن موقفها من تنظيم “كوبا أمريكا 2020”

أعلنت الحكومة الأرجنتينية، أنها متمسكة بتنظيم بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2020″، موضحة أن ذلك يتعلق فقط بالمباريات الخاصة بها، ولا يشمل تلك التي كان من المقرر أن تُقام في كولومبيا.

وقال رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني، سانتياجو كافييرو، في تصريحات إذاعية: بلادنا متمسكةٌ بتنظيم نصف بطولة كوبا أمريكا، هذا ما تحركنا منذ فترة لتنفيذه، ومن حقنا أن نواصل دورنا في تنظيم نصف البطولة، كما كان مقررًا في البداية.

وكانت كولومبيا قد تقدمّت بطلب، الأسبوع الماضي، بخصوص تأجيل كوبا أمريكا، التي كان من المنتظر إقامتها في هذا البلد بالتعاون مع الأرجنتين في الفترة من 13 يونيو وحتى 10 يوليو.

ورفض اتحاد الكونميبول الطلب الكولومبي، وأشار إلى أن الخيار المتاح الآن هو نقل المباريات التي كانت ستُقام في كولومبيا، بما فيها النهائي.

من ناحيته، أخبر “كافييرو” إذاعة “لا ريد” المحلية، أن حكومته مستمرة في تطبيق الإجراءات والبروتوكولات الصحية، وتعرف جيدًا كيفية إدارة البطولة رغم الأوضاع الحالية.

وأضاف: هناك عرضٌ لإقامة البطولة كاملة في الأرجنتين، لكن هذا غير مقبول من ناحيتنا في المرحلة الحالية، حيث ينصبّ تركيزنا فقط على الجزء الذي تعهدنا بتنظيمه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى