الرياضة العالمية

الأرقام لا تكذب.. الميلان بين القاتل “بياتيك” والمنحوس “هيجواين”

يعد انتقال البولندي كريستوف بياتيك في يناير الماضي من جنوة إلى إيه سي ميلان أنجح صفقة في الميركاتو الشتوي بإيطاليا وإن لم تكن في الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى، نظرا لما يقدمه المهاجم مع الروسونيري حتى الآن.

ففي يناير الماضي وقبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، رد الميلان على رحيل مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة، بالتعاقد على الفور مع القاتل بياتيك كما تصفه الصحف الإيطالية.

رحيل البيبيتا إلى انجلترا بعد أداء مخيب للأمال سمح بقدوم البولندي إلى السان سيرو ليقدم عرضًا فريدًا من نوعه حتى الآن ويثبت الرؤية الثاقبة لمدرب ميلان جينارو جاتوزو. ووفقا للإحصائيات فإن بياتيك أحرز 7 أهداف في 6 مباريات مع الروسونيري بالدوري في حين أن هيجواين سجل 8 أهداف فقط في 22 مباراة حينما كان في الميلان.

الأرقام تشير إلى الفارق الشاسع بين قدوم البولندي ورحيل الأرجنتيني. وربما أسدى ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي إلى جماهير الميلان خدمة العمر بإصراره على ضم هيجواين الذي لم يسجل إلا هدفين حتى الآن.

يشار إلى أن بياتيك ينافس حاليا على لقب الحذاء الذهبي في أوروبا برصيد 19 هدفا ويتاهب الميلان لاقتناص المركز الثالث من إنتر بعدما أصبح الفارق نقطتين فقط بينهما في السيريا A، فيما يعاني هيجواين مع تشيلسي الذي خسر كأس الرابطة الإنجليزية أمس أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى