الرياضة العالمية

الأطباء يطمئنون الجماهير بعد تحسن حالة بيليه الطبية

أظهر أسطورة البرازيل بيليه علامات تحسن تدريجي في المستشفى، وفقًا لأطبائه في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو.
تم نقل النجم الكبير، البالغ من العمر 82 عامًا، إلى المستشفى الأسبوع الماضي، مع تقرير سابق زعم أنه نُقل إلى العناية المركزة بعد عدم الاستجابة لعلاجه الكيميائي لسرطان القولون.
تم التأكيد منذ ذلك الحين على أن بيليه يتلقى العلاج من عدوى الجهاز التنفسي التي تفاقمت بسبب فيروس كورونا.
على الرغم من المخاوف الأولية بشأن صحة بيليه، قدم الأطباء تحديثًا إيجابيًا يوم السبت، قائلين إن البرازيلي يستجيب بشكل جيد للعلاج.
ورد في بيان على حساب بيليه الرسمي على انستجرام: “أريد أن أبقي الجميع هادئين وإيجابيين، أنا قوي، ولدي الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد”.
أضاف: “أريد أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها، ولدي الكثير من الإيمان بالله وكل رسالة حب أتلقاها في جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئًا بالطاقة، وسأشاهد البرازيل في كأس العالم أيضًا”.
قدم أطباء بيليه منذ ذلك الحين تحديثًا إضافيًا لحالته، وكشفوا يوم الثلاثاء أنه يظهر تحسنًا تدريجيًا في شفائه.
وجاء في البيان: “يواصل بيليه إظهار تحسن تدريجي في حالته العامة، وخاصة التهاب الجهاز التنفسي، وهو يبقى في غرفة عادية، مع مؤشرات حيوية مستقرة، واعيًا ودون مضاعفات جديدة”.
تلقى بيليه الدعم من جميع أنحاء العالم أثناء تعافيه في المستشفى، حيث أعرب أمثال هاري كين وكيليان مبابي وريفالدو علنًا عن أطيب تمنياتهم لأيقونة كرة القدم.
في غضون ذلك ، أشادت البرازيل بذكرى الهداف التاريخي عندما عرض المشجعون واللاعبون لافتات قبل وبعد فوزهم 4-1 على كوريا الجنوبية في دور الستة عشر لكأس العالم 2022 يوم الاثنين.
بيليه ، الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، في أعوام 1958 و 1962 و 1970.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى