الرياضة الليبية

“الأفريقي” خاض سبع وديات مع فرق من مختلف الدرجات وحقق أرقاماً رائعة

خاض نادي الأفريقي خلال الموسم الاستعدادي للمشاركة في دوري الدرجة الأولى، عدد سبع مباريات ودية، منها مباراتان أمام فريق من دوري الدرجة الثانية وثلاث مباريات أمام فرق من دوري الدرجة الأولى، ومباراتان أمام فرق من الدوري الممتاز.

الأفريقي واجه الانتصار الفائدية فريق الدرجة الثانية في مباراتين، الأولى في درنة وانتهت بنتيجة خمسة أهداف دون رد، والثانية في الفائدية وانتهت برباعية نظيفة.

بينما أمام فرق الدرجة الأولى لعب مباراتين، أمام نادي بنغازي الأولى انتصر فيها بهدف دون رد، والثانية في بنينا حقق فيها الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولعب ايضًا أمام المروج في ملعب درنة البلدي وفاز الأفريقي بثنائية دون رد.

وأمام فرق الممتاز واجه الأفريقي قطبي مدينة شحات الصداقة وتعادل معه سلبًا في شحات بدون أهداف، وشباب الجبل تعادل معه إيجابًا في درنة بهدف لمثله.

ومن خلال السبع مباريات الودية استطاع الأفريقي تسجيل 16 هدفاً، بينما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط، ثنائية من بنغازي الجديدة وهدف من شباب الجبل.

وبهذه الأرقام المذهلة الأفريقي يعطي رسالة للجميع أنه عاقد العزم على الصعود والعودة إلى دوري الأضواء، بعد غياب لمدة طويلة بعدما كان أحد ركائز الدوري الممتاز منذُ انطلاقته عام 1993 وحتى هبوطه عام 1998.

جدير بالذكر أن الأفريقي أبرم عديد الصفقات مع عدد من اللاعبين المميزين، والذين كانوا ينشطون في الدوري الممتاز، وسلّم دفة القيادة لطاقم تدريب تونسي بقيادة المدرب محمد أعزيز من أجل أن يعود الأفريقي لمكانه الطبيعي بين الكبار.

يُذكر أن الأفريقي أعطى مطلع هذا الأسبوع راحة للاعبين قبل شهر رمضان المبارك، حيث سيستأنف الأفريقي تدريباته من جديد في وقت لاحق، ليستكمل استعداده للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى