الرياضة العربية

الأهرام سبورت.. تجربة على الطريقة العالمية لتطوير الكرة المصرية

عقد نادي الأهرام سبورت، مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، للإعلان عن تفاصيل بيع نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى نادي الأهرام الرياضي، ليضم مجموعة محترفة على رأسهم المستثمر السعودي الذي يسعي لصالح الكرة المصرية لتكون على غرار أندية كبيرة في العالم.

وشهد المؤتمر الصحفى تواجد كل من حسام البدري رئيس النادي وأحمد حسن المشرف العام على فريق الكرة والمتحدث الرسمي، وهادي خشبة مدير الكرة بالنادي، والدكتور أحمد الوشيحي المستشار القانوني للنادي.

وفي بداية المؤتمر قال حسام البدري، رئيس النادي: “الأهلي بيتي وطبيعي أن أدخل في مرحلة ثانية وأن فيها ومع ذلك يبقى انتمائي للأهلي لن ينتهي طيلة العمر، ومع ذلك أحترم كلام الناس سواء المؤيد أو المعارض”.

وأضاف البدري: ” المستثمر هدفه الأساسي المنافسة والإضافة للكرة المصرية والعربية وأن يصبح بيراميدز له وضعه، وأنا دوري فني وإداري وتنظيمي وأنا خضت العمل في كل هذه المجالات من قبل”.

وتابع: “أعلن عن انطلاق وإنشاء نادي الأهرام بما فيه صالح الكرة المصرية والعربية ونشكر المستثمر السعودي علي إطلاق هذا الكيان من أجل الاستثمار في شباب مصر مثلما يوجد في بقية دول العالم ونطلق فريق منافس في مصر والمنطقة العربية وبما فيه صالح الكرة المصرية 

من جانبه قال أحمد الوشاحي: إن تمويل النادي عن طريق شركة مالكة للنادي، وسيكون هناك مستثمرا سيستثمر في الشركة ومن خلاله سيتم تمويل النادي، وأضاف: “هذا التجمع ما كان ليتم وما كان يتواجد المستثمر السعودي إلا في ظل قانون الرياضة الجديد لان قانون الرياضة القديم كان لا يسمح بوجود مستثمر في الرياضة”.

وتابع: “ولذلك سمح القانون الجديد بالاستثمار للأجانب والعرب والمصريين وطرح شركات الرياضة للاكتتاب العام ويكون لها أسهم في البورصة ولذلك أصبح المناخ مهيأ للاستثمار في ظل وجود هيئات رقابية وتسمح بوجود استثمار ضخم ودولة وحكومة تسمح بذلك وهو ما حدث في كثير من دول العالم مثل الدوري الإنجليزي والفرنسي مثل أندية باريس سان جيرمان وأرسنال ومانشستر سيتي ونحن نستكمل كافة الإجراءات من أجل إتمام هذا المشروع”.

أما هادي خشبة ،فقال: “نتمنى موسم موفق للكرة المصرية، وكلما زادت الفرق المنافسة فهذا يعزز من قوة الكرة المصرية. سنحاول انتقاء لاعبين وأجهزة إدارية على أعلى مستوى، نسعى لتحقيق أهداف كبيرة جدا الموسم المقبل”.

فيما قال أحمد حسن المتحدث الإعلامي باسم نادي الأهرامات: “سنسعي في ظل المناخ الجديد صناعة المئات من محمد صلاح والنني”، وأضاف :”المدير الفني هو ألبيرتو فالنتيني المدرب البرازيلي ومعه طاقم برازيلي بالكامل”.

وأكمل: “الهدف حاليا هو الاستثمار بسبب المال الوفير الذي يمكننا أن نستثمره في مصر بدلا من أوروبا مادام القانون يسمح بذلك.. ما يحدث حاليا سيعلي من مستوى المنافسة ويزيد بطولة الدوري قوة”، وتابع: “تم التعاقد مع كينو وبيلمار البرازيليين، بالإضافة للعديد من نجوم الكرة المصرية التي تم الإعلام عنها”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى