الرياضة العربية

الأهرام سبورت يتعاقد مع مدير فني برازيلي

أعلن نادي الأهرام الرياضي “الأسيوطي سابقًا”، اليوم الخميس، فى مؤتمر صحفى تولي البرازيلي ألبرتو فالنتيني قيادة الفريق استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد.

وسيخوض صاحب الـ43 عامًا أولى تجاربه التدريبية في مصر حيث عمل مدربًا في البرازيل بعد اعتزاله الكرة عام 2010 ، “ريميسا” يسلط الضوء على المدرب الجديد.

تجارب عديدة

خاض فالنتيني عديدًا من التجارب خلال مشواره لاعبًا حيث بدأ في صفوف جواراني عام 1996 وبعد موسم واحد فقط رحل إلى صفوف أتلتيكو باراناينسي ومنه إلى ساوباولو ثم فلامينجو.

وكانت أولى تجاربه في الملاعب الأوروبية عندما رحل لصفوف أودينيزي الإيطالي عام 1999 ليستمر في الملاعب الإيطالية بعدما انتقل لفريق سيينا عام 2004 على سبيل الإعارة قبل أن تتحول الإعارة لبيع نهائي ويستمر مع الفريق الإيطالي حتى 2008.

وأنهى فالنتيني مشواره في أوروبا عندما عاد إلى صفوف أتلتيكو باراناينسي عام 2008 ليستمر حتى 2010 ليقرر بعدها اعتزال الكرة في سن 35 عامًا.

خبرة ضعيفة

بدأ فالنتيني التدريب مع فريق بالميراس عام 2014 مساعدًا للمدرب ليستمر في منصبه موسمين تخللها عمله مدربًا مؤقتًا مع الفريق البرازيلي في ثلاث مباريات حقق من خلالها الفوز في مناسبتين على حساب إف سي فيتوريا وجوياس وحقق التعادل أمام جريميو.

وفي موسم (2016 -2017) رحل فالنتيني لقيادة فريق ريد بول البرازيلي إلا أنه لم يستمر طويلاً حيث أقيل من منصبه بعدما فاز في أربع مباريات فقط من أصل 15.

وفي موسم (2017 -2018) عاد فالنتيني إلى بالميراس للعمل مساعدًا للمدرب وفي هذه الفترة عمل مدربًا مؤقتًا للفريق حيث قاد بالميراس في 11 مباراة حقق خلالها الفوز في ست مباريات وتعادل في مباراة وخسر أربع مباريات.

وفي فبراير خلال العام الجاري رحل المدرب الشاب لقيادة بوتافوجو الذي قاده في 13 مباراة حقق من خلالها الفوز في أربع مباريات وتعادل في ست مباريات وخسر في ثلاث.

زر الذهاب إلى الأعلى