أهم الأخبارالرياضة الليبية

“الأهليان و الاتحاد و الهلال” يحققون الفوز في الجولة الأولى

بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس “كورونا “؛انطلقت، اليوم الجمعة، مسابقة دوري الدرجة الأولى الليبي للكرة الطائرة .

و على مستوى المنطقة الأولى بمجمع سليمان الضراط؛ فاز فريق “الأهلي بنغازي” على نظيره “البراق” بثلاثة أشواط دون ردّ.

و في المباراة الثانية؛ تفوق “الهلال” على “المروج” بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في قاعة طرابلس.

وضمن فرق المنطقة الثالثة؛ حقق “الأهلي طرابلس” الفوز على فريق “الجزيرة” ثلاثة أشواط دون ردّ، و بالنتيجة ذاتها، فاز “الاتحاد” على “الوحدة ويفات”.

الرياضة تقوم بمهامها

و في تصريح لموقع “ريميسا”؛ أكد المدير الإداري للكرة الطائرة بالنادي “الأهلي بنغازي” محمود البشاري: الفريق الذي يُدرّبه اللاعب الدولي السابق، موسى البرعصي، يتكون من الشباب مواليد 2000 و 2001، وسيكون بعد موسمين أو ثلاثة مواسم جاهزًا للمنافسة على الألقاب.

و في لقاء معه؛ تحدث رئيس لجنة المسابقات العامة، عبد الوهاب زوبي، لموقع “ريميسا” حول أهمية انطلاق الدوري و مختلف المسابقات الخاصة بالرياضة.

وقال: ما لم تستطع السياسة فعله؛ فإن الرياضة تقوم به، و الكرة الطائرة سباقة ومستمرة بفضل المسؤولين في الاتحاد العام و الاتحادات الفرعية و الأندية.

وأضاف “زوبي”: رغم الظروف الصعبة، و قلة الإمكانات المالية؛ إلا أننا استطعنا كسر حاجز توقف الأنشطة، الذي كان بسبب جائحة “كورونا”، والمشكلات بين المدن الليبية؛ الأمر الذي صعّب من الانتقال من ملعب إلى آخر.

يذكر أن لجنة المسابقات خاطبت الأندية قبل 50 يومًا من موعد البداية، و هي فترة كفيلة للمديرين الفنيين، من أجل الإعداد البدني و الفني للفرق.

وأكد “زوبي” على رغبة لجنة المسابقات في اختتام الموسم خلال شهر أبريل 2021 لمختلف الفئات السنية، و هي “تحت 21، و تحت 17، و تحت 14 عامًا”.

الإضاءة و دورات المياه.. مشكلات يجب حلها

وقال “زوبي” لموقع “ريميسا “: بعض الأندية احتجّت و لا تريد إقامة المسابقات بسبب التزاماتها المالية المرهقة، و قد تعاملنا مع الموضوع بالرفض، لأنه بما أن الرياضي لديه عمر محدد في الملعب؛ فليس له ذنب في أن يتوقف أو يتأجل النشاط من جديد.

وأضاف: طالما أن الجهات الرسمية في الدولة سمحت لنا بإقامة المسابقات؛ فإنه لا يوجد أي مبرر للإيقاف.

و وبخصوص حكّام المسابقات، أشاد “زوبي” بدور رئيس لجنة الحكام العامة علي المشكالي، إثر تواصله عبر تطبيق “واتساب” مع جميع الحكام؛ لتحديث المعلومات وتنظيم الدورات.

و علّق “زوبي” على وضع مجمع سليمان الضراط، قائلاًّ: الأرضية معقولة إلى حد ما وليست خشنة على اللاعبين، و لكن الإضاءة سيئة جدًا، و نطالب عبر موقع “ريميسا” شركة المنشآت و المرافق الرياضية بالوقوف معنا و الاهتمام بهذا الشأن، كما أن دورات المياه بالمجمع حالتها أكثر من سيئة، و أصبحت حملاً ثقيلاً على الأندية، التي أصبحت تفكر في توفير دورة مياه جيدة للاعبين أثناء المباريات.

جدير بالذكر أن فرق المنطقة الأولى، ممتدة من البريقة حتى امساعد، تضمّ المنطقة الثانية “الوسطى ومصراتة والجنوب وزليتن والخُمس”، فيما تضمّ المنطقة الثالثة “طرابلس، وزوارة و الجبل الغربي”.

[videopress JopSZB7T]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى