الرياضة العربية

الأهلي المصري في مهمة صعبة اليوم أمام مونتيري في كأس العالم للأندية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري اليوم السبت مباراة مهمة أمام نظيره مونتيري في تمام السادسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

ويتنافس الأهلي ومونتيري على مكان في نصف نهائي كأس العالم للأندية عندما يلتقيان في أبو ظبي.

حصل الفريقان على مكانهما في بطولتي هذا العام بانتصارات في دوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال الكونكاكاف على التوالي الموسم الماضي، حيث يستعد الفائز من اللقاء لمواجهة بالميراس بطل كوبا ليبرتادوريس الأسبوع المقبل.

حجز الأهلي مكانه في كأس العالم للأندية بفوزه العاشر بدوري أبطال إفريقيا والثاني على التوالي، وبلغ ذروته في المغرب.

بعد أن اجتاز مرحلة المجموعات، انتصر المارد الأحمر على ماميلودي صن داونز والترجي التونسي في مباراتين ذهابا وإيابا في طريقهما إلى المباراة النهائية، وكانت المواجهة ضد فريق جنوب إفريقيا كايزر تشيفز العقبة الوحيدة المتبقية بينهما واللقب العاشر.

وبعد أداء مهيمن، خرج فريق بيتسو موسيماني بانتصار 3-0 في الدار البيضاء بفضل أهداف محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

بعد بداية موسم الدوري دون هزيمة ليتصدر الدوري المصري، انتصر المارد الأحمر على الرجاء البيضاوي في كأس السوبر الإفريقي في ديسمبر الماضي، بركلات الترجيح بعد هدف التعادل في الدقيقة 90 بفضل طاهر محمد طاهر.

يتوجهون الآن إلى كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي ويتطلعون إلى تحسين عرض العام الماضي، عندما فشلوا في نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ، وتغلبوا في النهاية على بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث.

يلعب رجال موسيماني في فريق مونتيري الذين يعودون إلى المنافسة بعد ظهورهم الأخير في 2019.

يعاني الأهلي قبل المباراة من غيابات بالجملة حيث يفقد جهود أكرم توفيق ومحمود متولي وعمار حمدي وبيرسي تاو وبدر بانون بداعي الإصابة.

كما يغيب عن الفريق كل من محمد الشناوي وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف ومحمد عبد المنعم بسبب التواجد مع المنتخب المصري في بطولة أمم أفريقيا.

ويأمل الأهلي في تحدي الصعاب في مباراة اليوم التي قد يفقد فيها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أيضًا بعد إصابته بفيروس كورونا والتأهل إلى نصف نهائي المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى