الرياضة العربية

الأهلي المصري يبحث عن لقب السوبر الأفريقي السابع.. ونهضة بركان يطمح للتتويج الأول

يحتضن ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء يوم غدٍ الجمعة، المواجهة المرتقبة لبطولة كأس السوبر الأفريقي بين فريق الأهلي المصري مع نهضة بركان المغربي.

ويخوض نهضة بركان مباراة السوبر عقب فوزه بلقب النسخة الماضية من كأس الكونفدرالية الأفريقية، فيما حقق الأهلي لقب دوري الأبطال الأفريقي.

ويتطلع ممثل الكرة المغربية لحصد كأس السوبر الأفريقي، لأول مرة في تاريخه، بينما يبحث الأهلي المصري عن لقبه السابع في البطولة.

وتملك الأندية المصرية عشرة ألقاب في السوبر الأفريقي، حققها الأهلي والزمالك، بينما تملك الأندية المغربية أربعة ألقاب فقط، عن طريق الرجاء والوداد والمغرب الفاسي.

ويعدّ أفريكا سبورت الإيفواري، أول نادٍ يتوّج بالبطولة عام 1993، بفوزه على الوداد بركلات الترجيح، بينما الزمالك هو آخر المتوجين بالبطولة على حساب الترجي التونسي في نسخة العام الماضي، ويمتلك الأهلي المصري الرقم القياسي الخاص بالتتويج في السوبر الأفريقي، بعد أن توّج باللقب ست مرات، كانت البداية في 2002 ، وآخر بطولة توّج بها كانت في 2014 على حساب الصفاقسي التونسي.

ويأتي في المركز الثاني الزمالك، برصيد أربعة ألقاب، آخرها العام الماضي على حساب الترجي، وفي المركز الثالث مازيمبي الكونغولي “ثلاث مرات” آخرها عام 2016.

وفي المركز الرابع؛ كلٌّ من النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وأنيمبا النيجيري برصيد لقبيْن لكل منهما.

بينما فاز باللقب مرةً واحدةً كلٌّ من الترجي والوداد وأفريكا سبورت وهارتس أوف أوك الغاني والمغرب الفاسي وأورلاندو بيراتس وصن داونز من جنوب أفريقيا ووفاق سطيف الجزائري وأسيك ميموزا الإيفواري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى