الرياضة العربية

الأهلي المصري يتخذ قرارات عاجلة بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب اليوم الأحد، عدة قرارات مهمة بشأن أزمة ملعب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلي المصري لمواجهة الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الجاري، بالدار البيضاء بالمغرب على مركب محمد الخامس.

وكان الأهلي المصري قد تأهل لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطيه لوفاق سطيف بنتيجة 6-2 بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وأكد الأهلي المصري خلال بيان رسمي تمسكه بحقوقه المشروعة في مطالبة الكاف بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة، لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين، خاصة أن هذه اللقاء بمثابة العنوان الرئيسي لأكبر وأهم مسابقات أفريقيا.

وشدد الأهلي في الوقت ذاته على اعتزازه التام بعلاقته الطيبة مع جميع أندية المملكة المغربية الشقيقة وجماهيرها المحبة لكرة القدم، مشيرًا إلى أنها ليست طرفًا في الأزمة.

كما كشف الأهلي أنه خلال شكواه للمحكمة الرياضية الدولية طالب البت العاجل بأزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء في ملعب محايد، أو تأجيل ذات المباراة لحين الفصل في الموضوع، بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.

وأضاف الأهلي خلال بيانه أنه قرر إقامة مؤتمر صحفي عالمي عقب المباراة النهائية، للكشف عن كواليس قرار الاتحاد الأفريقي، والذي لا يتسق مع قواعد اللعب النظيف. والرد على كل ما جاء في البيانات التي صدرت من كل الأطراف في هذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى