أهم الأخبارالرياضة العالمية

الأهلي المصري يحلم بتكرار إنجازه في كأس العالم للأندية أمام بالميراس اليوم

يتصارع، اليوم الخميس، الأهلي المصري وبالميراس البرازيلي، على برونزية كأس العالم لأندية، عندما يلتقيان في تمام الخامسة مساءً بتوقيت ليبيا.

وخسر الأهلي أمام بايرن ميونيخ، المرشّح للبطولة في نصف النهائي، بينما تعرض بالميراس لهزيمة مفاجئة أمام تيجريس المكسيكي.

على خلفية نجاحهم في كأس ليبرتادوريس الشهر الماضي؛ كان بالميراس مرشحًا لمواجهة بايرن في نهائي هذا العام، لكن ركلة جزاء نفذها أندريه بيير جينياك في الشوط الثاني منحت تيجريس فوزًا شهيرًا “1-0” يوم الاثنين، مُنهية آمال بالميراس في رفع الكأس في أول ظهور لها في المسابقة.

ورغم تلقي الأهلي هدفيْن في شباكه أمام بايرن ميونيخ، حافظ الأهلي على نظافة شباكه في تسع مباريات من آخر 12 مواجهة في جميع المسابقات.

كان بيتسو موسيماني سعيدًا بأداء فريقه ضد الفائزين بدوري أبطال أوروبا، معتقدًا أنها كانت مجرد خطوة جيدًا خاصة وأن هناك فارقًا كبيرًا بين الفريقين مع تفوق الفريق الأوروبي بشكل واضح.

 

ومع ذلك، فقد عرض المارد الأحمر ما يكفي في تلك المباراة، ليشيروا إلى أنهم قادرون على التفوّق على بالميراس اليوم الخميس.

حقق الأهلي هذا الإنجاز مرةً واحدةً فقط في ست محاولات، وهو ما حدث في عام 2006، عندما تفوّق على كلوب أمريكا، وعاد بالبرونزية تحت قيادة الساحر البرتغالي، مانويل جوزيه.

ويطمع الأهلي، في هذه المباراة، في تحقيق إنجاز جديد، وهو الفوز على فريق برازيلي لأول مرة في المسابقة، حيث سبق أن واجه فريقين برازيليين، ولكنه خسر المباراتيْن.

في المقابل، يعيش فريق بالميراس فترةً صعبةً للغاية، حيث كان فوزه الوحيد في ست مباريات هو فوزه على سانتوس في نهائي كأس ليبرتادوريس.

كما فشل العملاق البرازيلي في تسجيل أكثر من هدف في أي من تلك المباريات، وهي إحصائية لا تفيدهم قبل مباراة الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى