الرياضة العربية

الأهلي المصري يطلب العدالة من المحكمة الرياضية الدولية.. بسبب ملعب نهائي أفريقيا

أصدر النادي الأهلي المصري بيانًا رسميًا أكد خلاله اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية للضغط على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد طالب إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتنافس في الدور قبل النهائي للبطولة.

يذكر أن الأهلي فاز أمام وفاق سطيف بلقاء الذهاب الذي جرى على ملعب الأهلي We السلام بالقاهرة برباعية دون رد السبت الماضي، فيما وضع الوداد أيضًا قدمًا بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على بترو أتلتيكو بثلاثية مقابل هدف.

وقال الأهلي خلال بيانه التالي: “قرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ردًا على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي ولوائح فيفا ولوائح الاتحاد الأفريقي ذاته”.

وأضاف: “سيقوم الأهلي “الذي سبق وأن طالب “كاف” بإقامة المباراة في ملعب محايد” بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة خاصًة أن “كاف” في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه، وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا”.

وتابع: “النادي الأهلي يأمل في حرص الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى