الرياضة العالمية

الأهلي المصري يطيح بالدحيل القطري في عقر داره

نجح الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” مدرب النادي الأهلي المصري في تحقيق فوزه الأول في مسابقة كأس العالم للأندية على الدحيل القطري، بهدف نظيف، في النسخة الحالية المقامة في الدوحة من 4 إلى 11 من فبراير الجاري.

وجاء هدف المباراة الوحيد من أقدام المهاجم حسين الشحات، بعد أن سدد كرة أرضية على يمين صلاح زكريا حارس مرمى الدحيل القطري.

بعد ذلك قام أصحاب الأرض بعديد المحاولات الهجومية، إلا أنها وجدت دفاعاً متماسكاً لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي بهدف دون رد، في مستهل مشواره في بطولة كأس العالم للأندية.

وسيواجه الأهلي “بايرن ميونخ” يوم الإثنين المقبل الساعة 20:00 بتوقيت ليبيا، وستبث المباراة على “بي أن سبورت 1”.
وبتأهله لنصف نهائي أندية العالم ضَمن الأهلي المصري الحصول على 2 مليون دولار على الأقل،
وبحسب جوائز بطولة كأس العالم للأندية بعد التعديل، يحصل البطل على 5 ملايين دولار، ويحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.

كما يحصل صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية على 2.5 مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 2 مليون دولار، حيث من المفترض أن يحصل الأهلي على أحد المبالغ الأربعة المذكورة.

وبالتأهل الجديد يصبح الأهلي المصري أكثر الأندية الأفريقية وصولاً إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بثلاث مرات في أعوام 2006، 2012 و 2020.

وفي سياق متصل ألقى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على تأهل الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية، وقال الحساب الرسمي للفيفا: “الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية.. بايرن ميونخ ينتظر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى