الرياضة العربية

الأهلي المصري يهدد بعدم استكمال منافسات الدوري في هذه الحالة

هدد النادي الأهلي المصري، متصدر بطولة الدوري الممتاز، بعدم استكمال المسابقة في حال تأجيل مباريات الفريق إلى ما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر انطلاقها 21 يونيو المقبل.

وقال النادي الأهلي، في بيان رسمي له عقب اجتماع مجلس إدارته، إنه لن يستكمل مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، وذلك لحفظ حق النادي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم، بما يضمن راحة لاعبيه والتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد، تفاديا لما تحمَّله النادي وحده خلال السنوات الـ3 الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق عالميًا.

وقرر الأهلي، عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ34 للدوري قياسًا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق، مؤكدًا رفضه القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

وأوضح الأهلي أنه لا يمانع أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري، طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لاستكمال المسابقتين هذا الموسم، مطالبًا اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقيه في بطولتى الدوري والكأس يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والأعداد للموسم الجديد.

يأتي بيان الأهلي، في أعقاب إصدار لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للعبة، المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري، حيث أشارت إلى خوض الزمالك مباراتين الأولى أمام الإنتاج الحربي في 30 مايو الحالي، والثانية أمام حرس الحدود أو الجونة في 3 يونيو المقبل، وهو ما رفضته الأندية المهددة بالهبوط، وكذلك الأهلي، الذي ينافس الزمالك للحصول على اللقب.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 74 نقطة، وتبقى له مباراتان ضد المقاولون العرب وغريمه الزمالك الذي يتخلف عنه بفارق 8 نقاط في المركز الثالث مع 3 مباريات مؤجلة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى