الرياضة العربية

الأهلي المصري يُصعد شكواه بـ3 مطالب لـ”فيفا” ضد حكم لقاء النجم الساحلي

قررت إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، تصعيد شكواها ضد حكم مباراة الفريق أمام النجم الساحلي التونسي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان الفارس الأحمر، رفع شكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” منذ أيام قليلة، بسبب أحداث مباراة النجم الساحلي قبل أن يقرر ، اليوم الثلاثاء، تصعيد الأمر إلى فيفا.

ونشر نادي القرن الأفريقي، بيانا عبر موقعه الرسمي، وجه خلاله 3 مطالب لـ”فيفا”، ويشرح تفاصيل شكواه بشأن الحكم البتسواني جوشوا بوندو، والتحكيم الإفريقي بشكل عام، حيث طالب بالتحقيق العاجل فيما ارتكبه الحكم البتسواني من أخطاء تخالف نصوص القانون أثرت في نتيجة المباراة بشكل مباشر وترتب عليه إهدار حقوق فريق الأهلي.

وكذلك قيام لجنة الحكام بالـ”كاف” بتعيين هذا الحكم البتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراتين متتاليتين للأهلي في نفس المسابقة وفي نفس العام، علمًا بأن هذا الحكم أدار خلال مسيرته التحكيمية في إفريقيا 21 مباراة في دوري الأبطال منها سبع مباريات للفرق التونسية وحدها.

وأيضًا التحقيق في الإصرار على عرقلة مسيرة فريق الأهلي على وجه التحديد بأخطاء تحكيمية غير مبررة، خاصة في السنوات الأخيرة بما يخالف لائحة الأخلاق والسلوك.

يذكر أن مباراة الأهلي والنجم الساحلي، قد انتهت بفوز أبناء سوسة بهدف نظيف، في مباراة شهدت أحداثًا مثيرة من بينها طرد أيمن أشرف مدافع الأحمر في الدقائق الأولى من اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى