الرياضة العربية

الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك

توج فريق الأهلي المصري بطلا لأفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما فاز على غريمه  التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة  الخامسة من رأسية للاعب عمرو السولية بعد عرضية من علي معلول. ونجح الزمالك في إدراك التعادل في الدقيقة 34 عن طريق  اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” بعد مهارة رائعة.

وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان تسجيل الهدف الثاني فأهدر حسين الشحات فرصة هدفا محققا بعدما سدد الكرة في القائم أمام المرمى الخالي كما سدد أحمد سيد زيزو كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لحارس الأهلي محمد  الشناوي.

ويدين الأهلي بالفضل للاعبه محمد مجدي “قفشة” الذي سجل هدفا تاريخيا وهدف البطولة في الدقيقة 86 من تسديدة قوية سكنت الشباك بشكل رائع. ولم يتمكن الزمالك من إدراك التعادل.
 

وكان الأهلي قد بدأ اللقاء بالتشكيل التالي : “الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم ، أيمن أشرف، معلول، حمدي فتحي، السولية، قفشة، أجاي، الشحات، مروان محسن”.

بينما بدأ  الزمالك  المباراة بالتشكيل التالي: “أبو جبل، أحمد عيد،  محمود علاء،  محمود عبد الغني، إسلام جابر، ساسي، طارق حامد، أحمد سيد زيزو، شيكابالا، بن شرقي، مصطفى محمد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى