الرياضة الليبية

الأهلي بنغازي”في مهمة صعبة أمام “الترجي” التونسي

يواصل فريق “الأهلي بنغازي” لكرة القدم تدريباته في معسكره التحضيري المقام بمصر، منذ أكثر من شهر، تحت قيادة المدرب الصربي، ديجان أرسوف، تمهيدًا لخوضه منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وبعد ما اجتاز  فريق “الأهلي”، نظيره “ميكيلي كينيما”، الإثيوبي، في الدور التمهيدي؛ بسبب عدم حضور الأخير للمباراة؛ يستعد، الآن، لمواجهة الذهاب أمام “الترجي” التونسي في الدور الثاني من البطولة على ملعب “بتروسبورت” في القاهرة، يوم الأربعاء القادم.

وتأتي المشاركة في ظلّ توقف نشاط كرة القدم لأكثر من عام ونصف في ليبيا.

من جانبه، قال مدير كرة القدم بنادي “الأهلي بنغازي” ناصر فكرون، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” بخصوص وضع الفريق وسباقه مع الزمن من أجل التحضير الجيد لمواجهة “الترجي”: المدرب وصل قبل شهر ونصف، وخُضنا العديد من المباريات الودية خلال المعسكر لمحاولة رفع النسق ومستوى الانسجام بين اللاعبين، الذين عانوا من توقف بطولة الدوري الليبي.

وأضاف: المعسكر ممتاز وجعل المُدرّب يتعرف على إمكانات معظم اللاعبين من النواحي الفنية و البدنية.

و قد تعادل “الأهلي بنغازي” وُديًّا بمعسكره الحالي في مصر، مع فريقي “البنك الأهلي”، و”اتحاد الشرطة”، و خسر أمام “بيراميدز”، 4-0، وتعرض لخسارة أخرى من فريق غزل المحلة، 2-1، و فاز على فريق “مصر المقاصة”، 2-1.

وقد أكد “أرسوف” أن المنافسة صعبة جدًاـ وأنه يسعى لتقديم أداء محترم، والخروج بنتيجة إيجابية، موضحًا أن الفريق لا يعاني من أي إصابات.

و اتفق اللاعب إبراهيم بودبوس مع رأي المدرب، وقال: المهمة ليست مستحيلة رغم صعوبتها، بينما رأي الحارس جواد رزق، أن الكرة باتت، الآن، في ملعب لاعبي الفريق؛ لتقديم المطلوب أمام “الترجي”، بعد أن وفّرت لهم الإدارة جميع الإمكانات، موضحًا أن الفريق يسعى لإسعاد الجماهير الليبية.

و في السياق ذاته؛ قال رئيس مجلس إدارة “الأهلي بنغازي” خالد السعيطي: أن النادي يشهد نقلة نوعية من خلال اعتماده على أمواله في توفير مستحقات اللاعبين و غيرها من الأمور المادية.

وأضاف: مبلغ ثلاثة ملايين و361 ألف دينار مُنح للاعبين قبل السفر إلى مصر، وهو جزء من المستحقات السابقة.

وأثنى “السعيطي” على  تنظيم فريق كرة القدم و التزامه في معسكر مصر، والذي صرفت فيه الإدارة أكثر من مليون دينار، وفق تصريح سابق لـ”السعيطي” على الصفحة الرسمية للنادي على “فيس بوك”.

وأوضح أن الهدف هو الفوز بلقب الدوري الليبي، متمنميًّا بلوغ أدوار متقدمة في المسابقة الأفريقية، التي اعتبرها استعدادًا للدوري.

و يواجه “الأهلي بنغازي” فريق “الترجي” للمرة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، حيث التقيا في نسخة عام 2014 في مبارتيْن ضمن دور الثمانية بالمجموعة الثانية، انتهت الأولى بفوز “الأهلي” 3-2 وفي الإياب فاز “الترجي” 1-0.

من ناحيته، قال قائد “الأهلي” السابق، معتز بن عامر، في تصريحه لموقع “ريميسا”: المواجهة ستكون صعبة؛ بسبب توقف النشاط الكروي في ليبيا منذ فترة طويلة، لكن التأهل ليس مستحيلاً، وأوصي بعدم زيادة الضغوط على الفريق أو زيادة جرعة الحماس عن الحاجة.

وتفاءل “بن عامر” بردود الفعل الإيجابية، التي يُظهرها اللاعب الليبي في المباريات الكبيرة، و أشار إلى أن “الترجي” ليس في أفضل مستوياته، وأن “الأهلي”، بأسمائه الشابة، قادر على صنع الفارق.

وقد اتفق لاعب “الأهلي بنغازي” السابق، معتز المقيرحي، مع “بن عامر” على أن توقف الدوري ومدة التحضير القصيرة، لهما تأثير سلبي على المستوييْن البدني والفني للفريق.

ورأى أن “الأهلي” غير مطالب بالذهاب بعيدًا في البطولة، ولكن من المهم الوقوف على إمكانات الفريق عند هذه المواجهات القوية.

وأضاف “المقيرحي”: التحضير النفسي مهمٌّ جدًا، واختيار الطريقة الفنية المناسبة لها أثر في تحقيق النتيجة الإيجابية أو الظهور بشكل لائق على أقل تقدير.

من المعروف أن فريق “الترجي” تُوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا أربع مرات؛ كان آخرها عام 2018 ، وهو يتصدر الدوري التونسي حاليًا، بعد مرور ثلاث جولات، برصيد سبع نقاط.

ويسعى “الترجي” مع مدربه، معين الشعباني، ونجمه الليبي، حمدو الهوني، للتتويج الخامس، في أغلى بطولات الأندية في القارة الأفريقية.

وشهدت التدريبات الأخيرة لـ”الترجي” عودة ماهر الصغير الذي تعافى من “كورونا”، بالإضافة إلى غيلان الشعلاني وخليل شمام، الذي لن يشارك أمام “الأهلي بنغازي” بسبب العقوبة، التي تحرم مدرب “الترجي” من خدمات اللاعبين “محمد بن رمضان وعبد الرءوف بن غيث”.

هذا ويُعاني “الترجي” كذلك من غياب ثنائي منتخب تونس للشباب “فاروق الميموني وزياد بالريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى