أهم الأخبارالرياضة الليبية

الأهلي بنغازي يصطدم بالهلال في الجولة الأولى من الدوري الممتاز

تنطلق الخميس مسيرة الأهلي بنغازي في بطولة الدوري الليبي الممتاز؛ لملاقاة نادي الهلال، وذلك ضمن الجولة الافتتاحية في تمام الساعة الثالثة.

ومن المنتظر أن تكون هذه المباراة مهمة للفريقين؛ بما أنها ستكون مفتاح الدخول في الجديات من بوابة مسابقة محلية عادت منافساتها بعد فترة توقف طويلة.

ويترقب الجميع أداء الأهلي ببنغازي في أولى مبارياته الرسمية على الصعيد المحلي، والتي تأتي بعد أكثر من عام ونصف على آخر مباراة لعبها الفريق بالدوري الليبي. ونفس الحال “للهلال” الذي أجرى تغييراً شاملاً على منظومة الفريق الذي سيقوده المدرب التونسي طارق ثابت في تجربة جديدة مع الهلاليين.

ومباشرة إثر خوض لقاء الهلال، سيتقابل الأهلي مع نادي “موتيما بيمبي” الكونغولي ضمن دور الـ32 مكرر من كأس الاتحاد الأفريقي، وذلك يوم 14 فبراير الجاري.

وللإشارة فإن “الأهلي بنغازي”، هو الفريق الوحيد الذي يُمثّل الكرة الليبية في المشاركات الأفريقية، بعد خروج كلٍّ من “النصر” على يد “شبيبة بلوزداد” الجزائري، و”الاتحاد” أمام “بيراميدز ” المصري، و”الأهلي طرابلس” أمام “الاتحاد الرياضي المنستيري” التونسي.

يذكر أن الأهلي بنغازي انتقل إلى مسابقة كأس الكونفدرالية عقب خروجه أمام الترجي التونسي.

على الجهة المقابلة، نجح “موتيما بيمبي” في الوصول إلى هذا الدور؛ بعد إقصائه نادي “اونزي برافوش” الأنغولي، في الدور السابق، والتفوّق عليه ذهابًا بهدف نظيف، وإيابًا بهدفيْن مقابل هدف.

ومن المقرّر أن يتأهّل الفائز في هذه المباراة، إلى دور المجموعات من الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى