الرياضة الليبية

الأهلي بنغازي يُعلّق على شروط “الكاف” بشأن إقامة المباريات بملعب شهداء بنينا

علّق مجلس إدارة نادي الأهلي بنغازي، على إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، رفع الحظر عن الملاعب الليبية.

ونشر النادي الأهلي بيانًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” جاء فيه: “تتابع إدارة النادي الأهلي الشروط الموضوعة من قبل الاتحاد الأفريقي فيما يخص إقامة المباريات بملعب شهداء بنينا”.

وأضاف الأهلي بنغازي خلال بيانه: “وعليه عُقد اجتماع مع عميد بلدية بنغازي، بشأن الحظر المرفوع عن الملاعب الليبية واستيفاء كافة الشروط”.

وتابع البيان: “بدوره أكد عميد بلدية بنغازي، على تنفيذ هذه الشروط، في أقرب وقت ممكن، ومن جهته تعهد النادي الأهلي بتقديم كل الدعم من أجل تجهيز الملعب”.

وواصل: “كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة توكل لها مهام تجهيز الملعب ليكون موافقا للمعايير الموضوعة من قبل الاتحاد الأفريقي”.

وكان عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد زفّ للجماهير الليبية خبرًا سارًا بعدما أعلن رفع الحظر الكامل رسميًا، عن الملاعب الليبية.

كما أخطر “الكاف” نظيره الاتحاد الليبي بأن تُقام مواجهات فريق الأهلي بنغازي بدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم على ملعب “شهداء بنينا” بمدينة بنغازي .

يُذكر أن قرعة دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية قد أوقعت الأهلي بنغازي ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم كلًا من وفاق سطيف الجزائري وإنييمبا النيجيري أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

ونجح الأهلي بنغازي في حسم تأهله لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية، بعد الفوز على موتيما بيمبي الكونغولي بنتيجة 8-7.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى