أهم الأخبارالرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يتفوق على وفاق صبراتة بثلاثية ويلتحق بالمتأهلين في سباق الكأس

تفوق فريق الأهلي طرابلس على منافسه وفاق صبراتة بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة المؤجلة التي جمعت الفريقين بملعب الجميل مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات تصفيات الدور 64 لبطولة كأس ليبيا لكرة القدم.

افتتح فريق الأهلي باب التسجيل بهدف أحرزه لاعبه نورالدين قليب، أنهى به الشوط الأول لصالحه، وفي الشوط الثاني أضاف الأهلي طرابلس هدف الفوز الثاني من ركلة جزاء نفذها لاعبه أنيس سلتو.

واختتم أهداف الأهلي طرابلس لاعبه مأب الشكري الذي أحرز هدف الفوز الثالث، بينما قلّص فريق وفاق صبراتة النتيجة عن طريق ركلة جزاء نفّذها بنجاح لاعبه محمود قشوط، ليلتحق الأهلي طرابلس بركب الفرق المتأهلة بالدور الثاني والثلاثين.

وتجدد الحوار بين الفريقين وأصحاب الغلالات الواحدة، بعد مرور قرابة ثلاثة عشر عاماً مضت على آخر مواجهة رسمية جمعت الفريقين بملاعب الدوري الليبي الممتاز.

حيث تعود آخر مواجهة كروية رسمية بين الفريقين إلى الموسم الرياضي 2008 – 2009، وهو آخر موسم شهد ظهور فريق وفاق صبراتة بالدوري الليبي الممتاز.

ووقتها تمكن فريق الأهلي طرابلس من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب الأولى بهدف لصفر، أحرزه اللاعب أحمد سعد.

ثم عاد فريق الأهلي طرابلس ليجدد تفوقه في لقاء الإياب بثلاثة أهداف لهدف، تناوب على إحرازها كلٌ من سامر سعيد وعمر داوود وأحمد سعد.

يُذكر أن فريق الأهلي طرابلس هو بطل النسخة الأولى لبطولة كأس ليبيا عام 1976، عقب تفوقه في المباراة النهائية على فريق الأخضر بهدفين لصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى