أهم الأخبارالرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يحسم الديربي الليبي الأفريقي أمام الاتحاد ويتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية

حسم فريق الأهلي طرابلس تأهله لدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية، بعد الفوز اليوم أمام الاتحاد بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم على ملعب شهداء بنينا الدولي بمدينة بنغازي، في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية.

وكانت مباراة الذهاب بين الأهلي طرابلس أمام الاتحاد قد انتهت بالتعادل السلبي، لينجح الأول في حسم التأهل لنصف نهائي المسابقة بمباراة الإياب.

وسجل هدف المباراة الوحيد والفوز للأهلي طرابلس لاعبه التونسي أيوب عياد، في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بتسديدة قوية سكنت شباك حارس المرمى معاذ اللافي في الشوط الأول.

ودخل بذلك تاريخ ديربي ليبيا أمام نادي الاتحاد من أوسع أبوابه، ليصبح واحدًا من أبرز لاعبي الديربي بعدما سجل أول هدف بتاريخ الديربي على مستوى المسابقات الأفريقية، بثاني مباراة تجمع الفريقين بكأس الاتحاد الأفريقي.

وشهد الشوط الأول من المباراة إثارة كبيرة وفرصاً عديدة، لم يتمكن مهاجمو الفريقين من ترجمتها إلى أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل الفريقان إهدار الفرص، وكان أبرزها فرصة هدف محقق للاتحاد أهدرها عمر الخوجة والمرمى خالٍ تمامًا، بعد كرة عرضية من زميله العباسي.

وفي كرة أخرى أنقذ وسام بوسنينة مدافع الأهلي طرابلس هدفاً محققاً آخر للاتحاد، بعدما شتت الكرة من على خط المرمى.

ويتولى إدارة المباراة طاقم تحكيم دولي من الجزائر بقيادة مصطفى غربال، بمساعدة المساعد الأول مقران قراري ومساعد ثانٍ عبد الحق تشالي وحكم رابع لهلو بيراهام من الجزائر.

يُذكر أن الفائز من مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد اليوم، سيضرب موعدًا أمام أورلاندو بيراتس، والذي فاز اليوم بركلات الترجيح على حساب سيمبا التنزاني.

وبدأ الأهلي طرابلس اللقاء بالتشكيل التالي: محمد نشنوش – وسام بوسنينة – أحمد التربي – مؤيد جدور – محمود عكاشة – بدر حسن – أيوب عياد – محمد الفقيه – محمد المنير – محمد شرارة – أنيس سلتو.

فيما بدأ الاتحاد المباراة بتشكيل مُكوّن من: معاذ اللافي – عبدالعزيز الصويعي – ناجي دراء – سند الورفلي – عمر الخوجة -فريد نغوما – غازي العيادي -محمد المهذبي -معاذ عيسى – محمد زعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى