أهم الأخبار

الأهلي طرابلس يصطدم بالملعب المالي في مباراة العبور إلى دور المجموعات

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الستار عن المتأهل من مباراة الأهلي طرابلس وبيشارا يونايتد التنزاني في الدور الـ32 من كأس الاتحاد الأفريقي.

وأكد “كاف”، صباح اليوم الأربعاء، أن المتأهل من مباراة الأهلي طرابلس وبيشارا يونايتد، هو الزعيم الليبي عقب انسحاب الفريق التنزاني من مباراة الذهاب.

وكان الأهلي طرابلس قد خسر في مباراة الذهاب بدار السلام بهدفين دون رد، ولكن ظروف الطيران حرمت الفريق التنزاني من السفر إلى مدينة بنغازي الليبية والتواجد في ملعب شهداء بنينا الدولي، ليحصد الأهلي طرابلس تذكرة العبور إلى الدور القادم.

وعقب تأكد تأهل الأهلي طرابلس؛ سوف يواجه الزعيم في المباراة القادمة بدور الـ32 مكرر من الكونفدرالية نادي الملعب المالي.

ويعتبر الملعب المالي اختبارًا جيدًا لكتيبة المدرب الفرنسي برنارد سيموندي، وهذا ما تعكسه أرقام الفريق المالي في المسابقة الأفريقية هذا الموسم.

حيث خاض الفريق المالي أربع مباريات في كأس الاتحاد الأفريقي حقق خلالها انتصارين، ومُني بالهزيمة في مناسبتين، مسجلًا خمسة أهداف واستقبلت شباكه ثلاث أهداف.

أما على الصعيد المحلي في الموسم الماضي؛ يعتبر الملعب المالي من أقوى الفرق حيث أنهى الدوري في المركز الأول، محققًا اللقب، بعدما خاض 24 مباراة حقق الفوز في 12 منها، وتعادل في 11 مباراة، وخسر في مباراة واحدة فقط، مسجلًا 36 هدفًا، واهتزت شباكه في 14 مباراة فقط.

جديرٌ بالذكر أن الأهلي طرابلس نجح في كأس الاتحاد الأفريقي، هذا الموسم، في تجاوز نادي حي الوادي نيالا برباعية نظيفة في مباراة الإياب على أرضية ملعب شهداء بنينا الدولي، عقب إلغاء مباراة الذهاب في السودان بسبب عدم وجود ملعب صالح للعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى