الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يفوز على الأمواج في اختبار أول قبل بدء مبارياته المؤجلة

فاز الأهلي طرابلس مساء اليوم على فريق الأمواج الزرقاء بخمسة أهداف دون مقابل، على أرضية ملعب الأهلي في لقاء ودي إعدادي للفريق قبل عودته لغمار مباريات الدوري الممتاز.
وأنهى الأهلي الذي لعب المباراة في غياب أكثر من عشرة لاعبين من لاعبيه الأساسيين، أنهى الشوط الأول بتقدمه بثلاثة أهداف تناوب عليها كلٌ من مآب شكري وعبدالله العرفي ومعتز أبوشينة، بينما تكفل اللاعب الواعد جهاد الأشهب بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني.
وشهدت المباراة بعض اللمحات الجميلة لبعض اللاعبين الذين يُعوّل عليهم المدرب فتحي جبال، ليكونوا نواة الأهلي في المستقبل القريب.
وتعد المباراة هي الاختبار الأول للأهلي منذ نهاية مغامرته الأفريقية، بوصوله الدور قبل النهائي من كأس الكونفدرالية، وهي المغامرة التي دامت نحو ستة أشهر ترك فيها ممثل ليبيا سمعة حسنة عن الكرة الليبية.
ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة تجريبية ثانية قبل مواجهة السويحلي في العاشر من يونيو المقبل، في بدء مبارياته المؤجلة.
وكانت المسابقات العامة قد أعلمت النادي الأهلي طرابلس أمس الأحد بمواعيد مبارياته المؤجلة التي يبدأها في العاشر من يونيو المقبل، بلقاء السويحلي وينهيها في الثالث والعشرين من ذات الشهر بلقاء أبوسليم.
ويفتتح الأهلي مبارياته المؤجلة بلقاء السويحلي بملعب الجميل، الذي سيعود لاحتضان مباريات الأهلي.
وبعدها بأربعة أيام يعود الملعب لاحتضان قطبي لقاءات الدوري بلقاء الأهلي والاتحاد يوم الثلاثاء 14 يونيو، وبعدها بثلاثة أيام يستقبل الأهلي أيضاً في مباراته المؤجلة الثالثة بذات الملعب الأولمبي وتحديداً يوم الجمعة 17 يونيو.
ويخوض الأهلي مباراته قبل الأخيرة بالمجموعة الثانية بلقاء الخمس على ملعب الخمس يوم الإثنين 20 من يونيو، قبل أن يختتم كل مبارياته بالمجموعة يوم الخميس 23 يونيو بلقاء أبوسليم على ملعب الجميل.
وقبل خوض مبارياته الخمس يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 24 نقطة من 13 مباراة، وهو بحاجة لفوزين على أقل تقدير لضمان التواجد في السداسي المتمم للدوري الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى